الحكومة والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بقيمة 25 مليون يورو لدعم تزويد غزة بالمياه الأمن الوقائي وبمساندة من الأجهزة الأمنية يضبط ويصادر السلاح الأبيض من المحال التجارية في الخليل الوزير غنيم: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة ولا يوجد أي مقوم للحياة والتدخلات محدودة الاحتلال يقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل استشهاد الطفل فادي سعيد سليمان في بلدة عزون قضاء قلقيلية الاحتلال يخطر بهدم مسكن وحظيرة أغنام ويطارد الرعاة جنوب الخليل تونس تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا دراسة: الموت ينتظر 11 ألفا في غزة جراء الأوبئة لو توقفت الحرب مؤسسات الأسرى والحركة الوطنية الأسيرة ينعون إلى أبناء شعبنا الشهيد القائد خالد الشاويش إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال "أفيخاي أدرعي" "بلومبرغ": الحكومة البريطانية تدرس تقييد بعض صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" في حالتين الصحة العالمية": غزة أصبحت منطقة موت إصابة مواطن في هجوم للمستعمرين على قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس استشهاد الشاويش.. الاستهداف الممنهج للمعتقلين الكنيست "الإسرائيلي" يصوت بالأغلبية ضد الاعتراف الأحادي بدولة فلسطين
Post

مصدر أجنبي: إحراز تقدم في ملف مفاوضات التبادل

قال مصدر أجنبي مطلع على المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق الأسرى إنه تم إحراز بعض التقدم" في المحادثات بين الطرفين في الأيام الأخيرة.

وبحسب قوله فإن الاتصالات كانت بناءة وهناك تفاؤل بين المعنيين بالأمر بشأن إمكانية التوصل إلى صفقة. ويغادر وفد إسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديدي برنيع إلى مصر اليوم لبحث الصفقة.

الليلة الماضية قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مغادرة الوفد، على الرغم من أن وزراء حكومة الحرب اتفقوا على أن موقف حماس من التفاهمات التي تم التوصل إليها في باريس لا يمكن أن تكون أساساً للتسوية.

وفضلت إسرائيل إرسال الفريق إلى مصر واستنفاد الاتصالات بدلا من مقاطعة الاجتماع الذي سيحضره مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ورئيس وزراء قطر محمد ال ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

منذ أن حولت حماس موقفها من اتفاقات باريس، حاول برنيع صياغة مبادئ توجيهية جديدة تحاول جسر الفجوات بين الطرفين.