"قـصـف غـزة".. الاحتلال يُواصل ارتكاب المجازر وعدد الشهداء يرتفع لـ 26083 مدنيا

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 113 على التوالي، ارتكاب المجازر واستهداف المدنيين في قطاع غزة، عبر عمليات قصف جوي واستهداف مدفعي ومن خلال الزوارق الحربية، لمختلف أرجاء القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 26 ألفا و83 شهيدًا، إلى جانب إصابة 64 ألفا و487 مواطنًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وصرح مكتب الإعلام الحكومي بغزة، بأن "70% من المساعدات الطبية التي تدخل إلى قطاع غزة لا يمكن الاستفادة منها وخارج أولوياتنا".

وكانت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" قد أوضحت في وقت سابق، أن طواقمه استلمت أمس الجمعة، 85 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، محملة بالمساعدات الإنسانية.

 

وذكرت الجمعية الطبية، أن المساعدات الإماراتية كانت عبارة عن طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية. مؤكدة: "فيما لم تدخل أي شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان صحفي تم نشره مساء الجمعة، بأن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 183 شهيدًا و377 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت النظر: "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ونوه الناطق باسم "صحة غزة"، الدكتور أشرف القدرة، إلى أن نحو 600 ألف مواطن شمال غزة يتعرضون للموت نتيجة المجاعة وانتشار الأمراض والقصف الإسرائيلي.

وفي سياق تواصل الانتهاكات، قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن "الاحتلال ما زال يمنع وصول الإمدادات الغذائية والإغاثية إلى شمال القطاع".