35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

13300 شهيد بينهم 5600 طفل في العدوان المتواصل على غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، ارتفاع عددالشهداء جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى أكثر من (13,300) شهيد، بينهم أكثر من (5,600) طفل، و(3,550) امرأة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي -في مؤتمر صحفي مساء الاثنين-: إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتفعت إلى أكثر من (1,340) مجزرة.

وذكر أن عدد المفقودين ارتفع إلى أكثر من(6,500) مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم،بينهم أكثر من (4,400) طفلٍ وامرأة

 

ووفق المكتب الإعلامي؛ بلغ عدد شهداءالكوادر الطبية (201) من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما واستشهد (22) من طواقم الدفاع المدني، واستشهد كذلك (60) صحفياً.

وذكر أن عدد الإصابات زاد عن 31 ألف إصابة أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

وحسب المكتب الإعلامي؛ بلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة (98) مقراً حكومياً،و(266) مدرسة منها (66) مدرسة خرجت عن الخدمة، وكانت آخر المدارس التي تعرضت إلى استهداف ومجازر المدرسة الماليزية بالنصيرات ومدرسة الكويت شمال غزة ومدرسة الأونروا في مخيم البريج.

وارتفع عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً إلى (83) مسجداً، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً جزئياً (170) مسجداً، إضافة إلىاستهداف (3) كنائس.

ودمر العدوان 43 ألف وحدة سكنية فيما لحق دمار جزئي بـ 225 ألف وحدة، وهو ما يعني أن حوالي 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان وفق الإعلام الحكومي.

وأكد خروج (25) مستشفى ًو(52) مركزاً صحياً، عن الخدمة جراء العدوان فيما استهدف الاحتلال (55) سيارة إسعاف،وخرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وأشار المكتب الإعلامي أن اليوم بدأت جريمة جديدة باستهداف وقصف المستشفى الاندونيسي، حيث قصفت دبابات الاحتلال المستشفى بالقذائف الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات بينهم الطبيب دعدنان البرش.

وذكر أن الاحتلال يحاصر المستشفى، ويتهيأ حالياً لاقتحامه وطرد المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين منه تحت تهديد السلاح والقتل، ضمن مسلسل الحرب على المستشفيات.