الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق

كشف تفاصيل محادثة هاتفية بين ماسك وبوتين.. ماذا دار بها؟

نقل مسؤول سابق في وزرة الدفاع الأميركية "بنتاغون" عن الملياردير إيلون ماسك، قوله إنه أجرى في وقت سابق محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وجاءت تعليقات ماسك خلال مناقشة أجراها مالك منصة "إكس" مع مسؤولي البنتاغون في أكتوبر من العام الماضي، حول الإنترنت.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "نيويوركر" الأميركية، فقد أخبر ماسك وكيل وزير الدفاع للسياسة في البنتاغون آنذاك كولن كال، أنه تحدث مع بوتين شخصيا.

وقال كال: "رغم أن ماسك ليس من الناحية الفنية دبلوماسيا أو رجل دولة، فإنني شعرت أنه من المهم معاملته على هذا النحو، نظرا للتأثير الذي كان يتمتع به في هذه القضية".

وأجريت تلك المناقشات بينما كانت القوات الأوكرانية تعاني انقطاع في اتصالها بخدمة "ستارلينك"، التي توفرها شركة "سبيس إكس" المملوكة لماسك، بالتزامن مع دخولها إلى الأراضي المتنازع عليها مع روسيا.

وتابع المسؤول السابق في البنتاغون: "استنتاجي هو أن (ماسك) كان يشعر بالتوتر من أن مشاركة ستارلينك كان ينظر لها بشكل متزايد في روسيا على أنها تدعم المجهود الحربي الأوكراني، وكان يبحث عن طريقة لتهدئة المخاوف الروسية".

وسبق لماسك أن كشف أنه يجري بانتظام مشاورات مع الكرملين، لكنه نفى في وقت لاحق أنه تحدث مع بوتين بشأن أوكرانيا.

وكانت "سبيس إكس" قد تقدمت سابقا بطلب إلى الولايات المتحدة وحلفائها، لتحمل جزء أكبر من نفقات "ستارلينك" في أوكرانيا.