تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

كرواتيا تقصي "السيليساو" بركلات الترجيح

حقق منتخب كرواتيا فوزًا صعبًا على نظيره البرازيلي ببطولة كأس العالم في قطر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والتمديد بالتعادل بهدف لهدف وذلك تأهل بهذه النتيجة إلى الدور نصف النهائي.

شهد الشوط  الأول حذرًا من الفريقين وانحصر اللعب وسط الملعب مع محاولات قليلة للبرازيل لتهديد مرمى كرواتيا لكن دون خطورة كبيرة.

ومع انتصاف الشوط استحوذت كرواتيا على الكرة وتدويرها بين الخطوط لكنها لم تقترب من مرمى أليسون إلا في مناسبات قليلة ودون خطورة كبيرة.

ومع اقتراب الشوط من نهايته حاول السيليساو تكثيف هجماته لكنه اصطدم بدفاع كرواتي محكم ومن خلفه الحارس المتألق دومينك ليفاكو فيتش.

الشوط الثاني:

استهل المنتخب البرازيلي الشوط بهجمات خطرة مع اختراقات من العمق والأطراف وتسريع اللعب والمناولات القصيرة بقيادة نيمار، لكنه أخفق في هز الشباك.

ونجح المنتخب الكرواتي في تبطيء رتم اللعب والعودة إلى الاستحواذ في منتصف الملعب ونجح في ذلك بقيادة لوكا مودريتش الدي أربكت مناولاته الطويلة الدفاع البرازيلي.

وفي الربع ساعة الأخيرة ومع تبديلات المدرب تيتي لتنشيط الهجوم هددت البرازيل المرمى الكرواتي مرارًا، وأضاع نيمار فرصة محققة للتسجيل من انفرادة تامة داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بقدم الحارس، ليتمكن رفاق مودريتش من الصمود حتى انتهاء الشوط الثاني بالتعادل دون أهداف والذهاب إلى شوطين إضافيين.

في الشوط الإضافي الأول ضغط (راقصوالسامبا ) على المنتخب الكرواتي بقوة وأهدروا فرصًا عديدة مع تألق الحارس الكرواتي، لكن وفي الدقيقة (105) هز نيمار مدرجات إستاد المدينة التعليمية على وقع هدف جميل بمجهود فردي تمكن به من مراوغة الحارس الكرواتي ولسددها بقوة في سقف المرمى معلنًا تقدم البرازيل بهدف مقابل لاشيء.

وفي الشوط الإضافي الثاني تراجع المنتخب البرازيلي إلى مناطقه للحفاظ على النتيجة معتمدًا على الهجمات المرتدة لكن مودريتش أعاد الحياة للمنتخب الكرواتي بقيادته هجمة خطيرة تمكن فيها برونو بيتكوفيتش من إحراز هدف التعادل، لتذهب المباراة إلى الركلات الترجيحية التي حسمت المباراة لصالح كرواتيا لتتأهل إلى الدور نصف النهائي.