الهباش يطلع وزير الشؤون الدينية الباكستاني على الأوضاع في فلسطين برهم و"التعاون الألماني" يبحثان إطلاق مشروع "دعم الجامعات من أجل المهارات والتحول والابتكار" حفيد مانديلا: محنة الفلسطينيين أسوأ من الفصل العنصري الرئيس يعزي الرئيس اللبناني الأسبق ميشال سليمان بوفاة والد زوجته نتنياهو يعقد اجتماعا لبحث التصعيد المحتمل في الضفة الغربية شهداء بقصف ورصاص الاحتلال في قطاع غزة نابلس: الاحتلال يقتحم بلدات سبسطية ودوما وعقربا جيش الاحتلال: سيطرنا على 40% كم مدينة غزة قوات الاحتلال تغلق "المطينة" في حوسان غرب بيت لحم إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيتا جنوب نابلس شهداء ومصابون ومفقودون في قصف الاحتلال منزلا بمدينة غزة البرلمان العربي يثمن إعلان بلجيكا عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية الاحتلال يقتحم قرية تياسير شرق طوباس الإدارة الأميركية تفرض عقوبات على 3 مؤسسات حقوق إنسان فلسطينية لرصدها انتهاكات الاحتلال مسؤولون كبار يحذرون نتنياهو من توسيع القتال بغزة

ألعاب الفيديو العنيفة لا تؤدي لعنف

هل سيصبح الأولاد الذين يركزون على ألعاب الفيديو المليئة بالدماء عنيفين في الحياة الواقعية؟ قد يشعر الكثير من الآباء بالقلق من هذه الفكرة، لكن دراسة جديدة وجدت أن ألعاب الفيديو العنيفة لا تؤدي إلى عنف حقيقي لدى الأطفال.

اشتملت الدراسة على الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً، وهم المجموعة الأكثر احتمالاً للعب ألعاب الفيديو العنيفة، وفحصت نوعين من العنف: العدوان على الآخرين، وتدمير الأشياء والممتلكات.

ولم يجد الباحثون أي دليل على زيادة عنف الأولاد ضد الآخرين بعد لعب لعبة فيديو عنيفة. ومع ذلك، أفاد الآباء أن أطفالهم كانوا أكثر عرضة لكسر الأشياء بعد لعب ألعاب الفيديو العنيفة.

وقالت مؤلفة الدراسة أجني سوزيدليتي، وهي محاضرة بجامعة لندن: "تشير هذه النتائج مجتمعة إلى أن ألعاب الفيديو العنيفة قد تثير الأطفال، لكن هذا التحريض لا يترجم إلى عنف ضد أشخاص آخرين، وهو نوع العنف الذي نهتم به أكثر من غيره".

وقالت سوزيدليتي في بيان صحفي للجامعة: "التفسير المحتمل لهذه النتائج هو أن ممارسة ألعاب الفيديو تجري عادة في المنزل، حيث تقل فرص الانخراط في العنف".

ووجدت الأبحاث السابقة أدلة قليلة على وجود علاقة بين ألعاب الفيديو العنيفة والعنف الواقعي. نُشرت الدراسة مؤخراً في مجلة السلوك والتنظيم الاقتصادي البريطانية، وفق ما أورد موقع "يو بي آي" الإلكتروني.