بزعم محاولتهم زرع قنبلة.. جيش الاحتلال يستهدف 3 فلسطينيين في نتساريم الاحتلال يواصل إحراق المنازل في مخيم جنين قتلى وجرحى في انفجار مبنى في اللاذقية شمال غرب سوريا شهيد وجريح جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية مركبة جنوب لبنان إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل مستوطنون يهاجمون الرعاة في مسافر يطا جنوب الخليل السفير الحسيني يشارك في المراسم الرسمية ليوم الثورة المجري 90 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك الاحتلال يعتقل شابا على حاجز عناب شرق طولكرم عائلات الأسرى لدى المقاومة: يجب إعادة كل المختطفين دفعة واحدة اليمن: غارات أميركية تستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء إصابات في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من سلواد شرق رام الله الاحتلال يواصل انتهاكاته في طولكرم: اعتقال مواطن وإحراق منازل ومداهمات "الخارجية" تتابع حملة تضييقات الاحتلال ضد المنظمات الإنسانية الإغاثية مع الدول والمؤسسات الأممية المختصة

ألعاب الفيديو العنيفة لا تؤدي لعنف

هل سيصبح الأولاد الذين يركزون على ألعاب الفيديو المليئة بالدماء عنيفين في الحياة الواقعية؟ قد يشعر الكثير من الآباء بالقلق من هذه الفكرة، لكن دراسة جديدة وجدت أن ألعاب الفيديو العنيفة لا تؤدي إلى عنف حقيقي لدى الأطفال.

اشتملت الدراسة على الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً، وهم المجموعة الأكثر احتمالاً للعب ألعاب الفيديو العنيفة، وفحصت نوعين من العنف: العدوان على الآخرين، وتدمير الأشياء والممتلكات.

ولم يجد الباحثون أي دليل على زيادة عنف الأولاد ضد الآخرين بعد لعب لعبة فيديو عنيفة. ومع ذلك، أفاد الآباء أن أطفالهم كانوا أكثر عرضة لكسر الأشياء بعد لعب ألعاب الفيديو العنيفة.

وقالت مؤلفة الدراسة أجني سوزيدليتي، وهي محاضرة بجامعة لندن: "تشير هذه النتائج مجتمعة إلى أن ألعاب الفيديو العنيفة قد تثير الأطفال، لكن هذا التحريض لا يترجم إلى عنف ضد أشخاص آخرين، وهو نوع العنف الذي نهتم به أكثر من غيره".

وقالت سوزيدليتي في بيان صحفي للجامعة: "التفسير المحتمل لهذه النتائج هو أن ممارسة ألعاب الفيديو تجري عادة في المنزل، حيث تقل فرص الانخراط في العنف".

ووجدت الأبحاث السابقة أدلة قليلة على وجود علاقة بين ألعاب الفيديو العنيفة والعنف الواقعي. نُشرت الدراسة مؤخراً في مجلة السلوك والتنظيم الاقتصادي البريطانية، وفق ما أورد موقع "يو بي آي" الإلكتروني.