بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة شهيد وعدة إصابات في قصف الاحتلال لمنزل في خان يونس الطقس: أجواء غائمة وانخفاض على درجات الحرارة قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين استطلاعات رأي: الإسرائيليون لا يثقون في اختيار "ساعر" بديلا لـ"جالانت" حزب الله يعلن استشهاد القيادي ابراهيم عقيل جراء استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت مجلس الأمن يحذر من التصعيد ولبنان يحذر من انفجار كبير أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يقتحم بلدة سعير ويفتش عدة منازل الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين شمال رام الله ناشطون يعتصمون أمام مبنى بلدية نيويورك تنديدا باستمرار الحرب على غزة ملك الأردن: يجب التوصل لوقف إطلاق النار بغزة كخطوة أولى لوقف التصعيد بالمنطقة

رئيس الجامعة أ.د. أبو أصبع يفتتح مختبر الواقع الافتراضي في كلية العلوم الإدارية

افتتح رئيس جامعة الاستقلال أ.د. صالح أبو أصبع، اليوم الثلاثاء، مختبر الواقع الافتراضي، في كلية العلوم الإدارية، ضمن مشروع تسلا TESLA، وذلك بحضور المدير الإقليمي لمكتب (إيراسموس+) د. نضال الجيوسي، وكل من النائب الأكاديمي أ.د. محمد السبوع، الإداري والمالي د. رجاء سويدان، عميد الكلية د. عبد اللطيف أبو عودة، عميد شؤون الطلبة د. سلوى رمضان، مساعد رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة د.مأمون أبو حلو، ومسؤولي الفرق المشاركة بالمشروع من الجامعات الفلسطينية (بوليتكنك، القدس المقتوحة، العربية الأمريكية).

وأعرب أ.د. أبو أصبع عن سعادته بهذا الإنجاز، شاكرا جهود القائمين عليه، واصفا إياه بالنقلة النوعية لدعم التعليم الجامعي في فلسطين، والتي تتيح استخدام الوسائل التكنولوجية في بعض المساقات الدراسية.

وقدم منسق المشروع فايز عبد الحفيظ لمحة بسيطة حول المختبر، الذي يعد حاضنة للمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي، من خلال نقل المحاضرات العملية خارج أسوار الجامعة، والتعلم باستخدام المحاكاة، الانغماس، وأسلوب اللعب التحفيزي، على غرار المختبرات الموجودة بالجامعات الفلسطينية الثلاث المشاركة.

ويذكر أن المشروع بقيادة "الاستقلال"، وتمويل من الاتحاد الأوروبي، متضمنا لثلاثة مراحل منذ عام 2018: بناء القدرات، التطوير، وآخرها المرحلة التجريبية ونشر النتائج.