الولايات المتحدة ستشرف على إدخال المساعدات إلى غزة بدلا من إسرائيل إصابة طفل برصاص الاحتلال في جنين أذربيجان: وقف النار الكامل شرط إرسال أي قوة إلى غزة قوات الاحتلال تقتحم الدوحة غرب بيت لحم الطقس : أجواء حارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مستوطنون يشعلون النار بمنزل فلسطيني شمال شرق رام الله مقتل شقيقين وإصابة والدهما بجريمة إطلاق نار في الرملة حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية إصابة 3 لبنانيين بقصف إسرائيلي في بنت جبيل مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون من أراضي عقربا جنوب نابلس مذكرة توقيف تركية بحق 37 مسؤولا إسرائيليا بتهمة الإبادة .. بينهم نتنياهو وكاتس و بن غفير مذكرة توقيف تركية بحق 37 مسؤولا إسرائيليا بتهمة الإبادة .. بينهم نتنياهو وكاتس و بن غفير أكثر من 26 ألف مواطن ومواطنة وزائر تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي وصول جثامين 15 شهيداً من غزة كانت محتجزة لدى الاحتلال الاحتلال يغلق حاجز برطعة العسكري أمام حركة المواطنين

ابتكار جديد يمنع التجسس عبر الهواتف والأجهزة الذكية

تمثل الأجهزة الذكية التي تحتوي على ميكروفونات مشكلة مؤرقة للمستخدمين، حيث يمكن استخدامها في التنصت على الأنشطة المختلفة للمستخدم على مدار اليوم.

ومن أجل التصدي لهذه المشكلة، طور فريق من الباحثين بجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة سوارا إلكترونيا للتشويش على ميكروفونات الأجهزة الذكية للحفاظ على خصوصية المستخدم. ويؤكد فريق الدراسة أن السوار الجديد يمكنه التشويش على ميكروفونات الأجهزة الذكية والميكروفونات المخفية في أماكن قريبة من المستخدم.

وأوضح الموقع الإلكتروني "جوفرنمنت تكنولوجي"، المتخصص في مجال التكنولوجيا، أن السوار الجديد يطلق موجات فوق صوتية للتشويش على الميكروفونات بشكل عشوائي بمدى يتراوح بين 24 و26 كيلو هيرتز.

وأكد فريق الدراسة أن السوار يمكنه التشويش على ميكروفونات الهواتف والساعات الذكية، كما يستطيع التشويش على الميكروفونات التي يتم دسها بين الأوراق أو وسط الملابس.

ونقل الموقع عن الباحث ديفيد نيلد قوله: "يحتوي الجهاز الجديد على 24 وحدة بث منفصلة تنبعث منها موجات فوق صوتية للتشويش على الميكروفونات في كافة الاتجاهات حتى لو كانت مخفية".

وأضاف: "عن طريق بعث الموجات فوق الصوتية بشكل عشوائي بمدى 24 إلى 26 كيلو هيرتز، تفقد الميكروفونات المحيطة بالمستخدم قدرتها على نقل الكلمات المنطوقة".

وأكد نيلد أن السوار الجديد مازال نموذجا أوليا ولم يدخل بعد مرحلة التسويق للمستهلكين.