ثمانية شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل وسط وجنوب قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: قناة المفاوضات مع لبنان ما زالت مفتوحة الشرطة تقبض على شخصين يشتبه فيهما بالشروع بالقتل في الخليل صحيفة سعودية تزعم: مفاوضات إيرانية-إسرائيلية بوساطة أمريكية لوقف التصعيد غزة: 41,467 شهيدًا و95,921 مصابًا منذ بداية العدوان إسرائيل تواجه عجزا بقيمة 10.5 مليارات دولار الهند تسجل أول إصابة بجدري القرود سريع الانتشار عض خصمه.. "سواريز جديد" يظهر في الكرة الإنجليزية اختبار "مدمر الهواتف".. هل ينجو آيفون 16 برو ماكس من الخدوش والانحناء والحريق؟ وول ستريت جورنال: "حزب الله يمتلك سلاحًا خطيرًا للغاية" شهادات جديدة: 1200 معتقل من غزة في سجن "النقب" يواجهون جرائم تعذيب ممنهجة عباس زكي يُطلع سفير سلطنة عُمان على مجمل التطورات الفلسطينية النائب العام يبحث سبل تعزيز التعاون مع القنصل التركي 18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً

الحمص النيئ قد يكون ساماً

 يُعد الحمص من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، ولكن في مفاجأة مريبة حذرت جيني دامبيرغ خبيرة تغذية سويدية من تناول الحمص النيئ فإنه قد يكون ساماً. 

الخبيرة السويدية أكدت أن الحمص غير المطهو يحتوي على مادتي صابونين والفازين السامتين، اللتين تمثلان خطورة كبيرة وضرراً على الصحة، ولا تُزال المادتان إلا بعد طهي الحمص. 

ولكن أكدت دامبيرغ أن الحمص المطهو يعد طعاماً خارقاً، وبه الكثير من الألياف الغذائية والبروتينات، وأيضاً هو قليل الدهون؛ ولذلك يُعد غير ضار. 
 
وأضافت أن الحمص يُوجد به كنز من الفيتامينات والمعادن، كما أنه من الأطعمة الغنية بفيتامينات A و B6 و C و E و K، وحمض الفوليك، والزنك، والمغنسيوم، والكالسيوم، والحديد. 

وينصح خبراء البشرة بأن تتضمن الكريمات الحمص؛ حيث إنه له القدرة على تقليل التجاعيد، والتخلص من مشكلات البشرة الدهنية، حيث يمتص الزيوت الزائدة، ويمنح البشرة نضارة وصفاء، ويحمي الوجه من الاحمرار والتورم، ويملك القدرة على جعل عضلات الوجه المشدودة أكثر استرخاء.