شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

قميص - 11 يراوغ طلبة الثانوية

أخذ الشارع الفلسطيني يبدي برأيه حول فكرة قيام وزارة التربية والتعليم بإختيار موضوع اللاعب المصري محمد صلاح في امتحان اللغة الإنجليزية ، وهو ما اشعل ايضًا مواقع التواصل الاجتماعي ، متسائلين حول ما هية الدوافع التي جعلت صلاح موضع اهتمام الوزارة ؟


قد ترى الوزارة في انتقائها للفكرة وطرحها ضمن الأسئلة خطوة لمواكبة الاتجاه والواقع ، وانها تأتي بأسئلة كثيرون من الطلبة يستطعون الاقتراب من الإجابة ان لم يصيبوها بهدف قاتل ، وبالتالي الفوز بالبطولة .. اقصد الامتحان .
 

يرى البعض بأن من لا يجيد الإنجليزية "بالراحة بكتب من " 5-10 أسطر ؛ فالفرعوني حديث الصغير والكبير خاصة فئة الشباب ، والتي تعد الأكثر حماسًا لمشاهدة ومناصرة اللاعبين في كرة القدم على وجه الخصوص .
ولا تخلوا دورات برامج المؤسسات الإعلامية المختلفة ، المسموعة .. المقروءة .. المرئية من برامجٍ رياضية تولي اهتمام وذكر كبيرين لأشهر اللاعبين خلال تقديم موادهم الموجهة للجمهور المتلقي للمعلومات ، كذلك هو حجم التفاعل الظخم بالنسبة لمنصات التواصل الإلكترونية .. إلخ .


حتى صورة صلاح المرفقة برقمه اللامع "11” ، باتت أساسية ديكور الغرف المنزلية ، والملابس " التيشرتية ".


الالقاب ؟
لا يوصف الشخص القابًا بالمجان ؛ فالمواقف الإنسانية ، والأخلاقية ابرز معايير الحكم على اللاعب ، وقد تتفق الغالبية العظمى على أحقية مناداة محمد صلاح (بفخر العرب ) ، اذ ان مقاطع فيديو يتم تداولها تظهر مدى الصفات والصورة الحسنة التي تجلت للعالم عن شخص صلاح .. ان لم تكن ذاته .

يستطيع الكثير ان يضيف عن صلاح من عنده ؛ الا تعلمون من هو صلاح ؟!
عند مباراة ابطال أوروبا ، ظهر " أفخاي ادرعي - ناطق جيش الاحتلال" بمقطع فيديو يُبدي اهتمامه ومناصرته للاعب ليفربول محمد صلاح .
لقد اصابت سهام عقلية أساتذتنا ، وضحدت اولوية الجماهير المناصرة لشقيقها المصري، وبالرغم من أساسية اللغة ، الا ان صلاح احد ابرز لاعبي منتخب الإنجليز ساند الطلبة بتجاوز تلك اللغة .. إذ هُزِمَ الإنجليزي بالإنجليز ؛
فيا أيها الطالب العربي لا تستهين ..
ان العرب للعرب ولو بعد حين .

عن صلاح اكتب فاكتب لتكون من الموفقين ..
ولو كان السؤال عن صفقة القرن لكنت حزين .


:محمد آل عادي