قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى

مكافحة الفساد تواصل إجتماعاتها لإعداد الإستراتيجية الوطنية الثالثة

الحرية- واصلت هيئة مكافحة الفساد إجتماعاتها التشاورية والتشاركية لإعداد محاور الإستراتيجية الوطنية الثالثة لمكافحة الفساد "مواطنية، تمكين، إصلاح" والتي تمتد من العام 2019 وحتى العام 2022، حيث إجتمع يوم الأحد 31 آذار 2019 فريق العمل المُكلف بإعداد المحور الثاني من الإستراتيجية "زيادة المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي بمخاطر الفساد ونشر ثقافة مكافحته"، وذلك بمشاركة ممثلين عن القطاع الرسمي والأهلي ومؤسسات القطاع الخاص.

وبحث فريق العمل التدخلات والسياسات المتعلقة بالأولويات الأربع لهذا المحور، وهي "تعميم مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد لدى العاملين في القطاعات المستهدفة"، و"رفد الجيل الجديد بمبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد"، و"تعزيز المشاركة المجتمعية في جهود مكافحة الفساد"، و"تعزيز دور وسائل الاعلام في جهود مكافحة الفساد بمهنية وحيادية".

وتحاور فريق العمل حول الجهات المسؤولة عن تنفيذ كل سياسة والجهات المشاركة في التنفيذ، بالإضافة للإطار الزمني والموازنات التقديرية ومؤشرات الأداء لكل سياسة. كما ناقش الإجتماع القطاعات المستهدفة من كل أولوية، حيث تسعى هيئة مكافحة الفساد للوصول إلى كافة قطاعات الشعب الفلسطيني.

الجدير بالذكر أن هذا المحور يهدف بالأساس إلى توسيع القاعدة الشعبية والمؤسساتية الداعمة لجهود مكافحة الفساد من خلال تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الفساد وآليات المشاركة في مكافحته، وذلك بإستخدام وسائل مختلفة واهمها المواد التوعوية والإعلامية واللقاءات الهادفة ومختلف وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها.

وكانت الهيئة قد نظمت خلال الأسابيع الماضية سلسلة كبيرة ومتواصلة من الإجتماعات لبحث ومناقشة باقي محاور الإستراتيجية وهي محور "تفعيل الجهود الوطنية الهادفة لتعزيز التدابير الوقائية من الفساد في دولة فلسطين" ومحور "زيادة فاعلية إكتشاف جرائم الفساد وملاحقة ومحاسبة مرتكبيها" ومحور "تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجالات مكافحة الفساد".