الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه

وزير الصحة يجتمع بنقيب الأطباء

الحرية- اجتمع وزير الصحة د. جواد عواد، اليوم، بنقيب الأطباء المنتخب د. شوقي صبحة، وهنأه بانتخابه نقيباً للأطباء الفلسطينيين.

وأشاد د. عواد بالعلاقة المتينة التي تربط وزارة الصحة بنقابة الأطباء، مؤكداً على أن الانجازات التي يشهدها القطاع الصحي لم تكن لتتحقق لولا تظافر الجهود بين الوزارة وجميع النقابات الصحية، وبدعم من القيادة السياسية ممثلةً بالرئيس محمود عباس.

وأطلع الوزير عواد نقيب الأطباء على آخر الانجازات والافتتاحات التي شهدها قطاع الصحة، مضيفاً أن الأسابيع المقبلة ستشهد عدداً من الافتتاحات الكبرى والمهمة، مثل مستشفى هوغو تشافير للعيون في ترمسعيا، إضافة إلى إنجاز شوط كبير في بناء مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول ومستشفى دورا الحكومي.

من جهته، أكد نقيب الأطباء د. شوقي صبحة على "متانة العلاقة بين النقابة ووزارة الصحة ممثلة بالدكتور والزميل جواد عواد"، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من العمل الجماعي لإحداث مزيد من التطوير والبناء على ما تم إنجازه.

وامتدح د. صبحة الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين بصورة آمنة مستدامة وبجودة عالية، من خلال تطوير كادرها الطبي والصحي والإداري وإدخال خدمات جديدة وأجهزة حديثة في أقسامها ومستشفياتها، ما انعكس إيجاباً على الوضع الصحي الفلسطيني وجعله منافساً لدول متطورة.

وهنأ نقيب الأطباء وزير الصحة على إنجاز واعتماد هيكلية الوزارة من قبل مجلس الوزراء، الأمر الذي سينصف جميع موظفي الوزارة وبالاخص الأطباء.

وتمنى د. صبحة على استمرار العلاقات الاستراتيجية بين النقابة ووزارة الصحة، مضيفا أن وزير الصحة وقبل استلامه لهذه الحقيبة كان نقيباً للأطباء أي أنه نقابي قبل أن يكون وزيراً، وهو أمر ساهم بشكل كبير في تطوير العلاقة ما بين النقابة والوزارة.