فوز كلية فلسطين التقنية بمشروع ايراسموس بلس في مجال تطوير التعليم العالي بالشراكة بين تسع جامعات أوربية وعربية

تم قبول مقترح المشروع المشترك المقدم من قبل جامعةزيجن بألمانيا لبرنامج ايراسموس بلس Erasmus+ .ويهدف المشروع لتأسيس برنامج ماجستير مشترك في تخصص هندسة الحاسوب Cyber-physical systems بالشراكة مع تسع جامعات (ست عربية وثلاث أوربية) من ضمنها كلية فلسطين التقنية.
والجامعات المشاركة هي: جامعة زيجن University of Siegen الألمانية والمعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد)KTH) وجامعة هيرتفوردشايرUniversity of Hertfordshireفي المملكة المتحدة والجامعة الألمانية الأردنية وجامعة الطفيلة التقنية في الأردن وجامعتي صفاقس وقرطاج في تونسبالإضافة إلىجامعة القدس -أبوديس من فلسطين.
وأكد د.عز الدين عدوان رئيس قسم المهن الهندسيةومنسق المشروع في الكلية على أهمية المشروع والذي يمثل نقلة نوعية في تطور الكلية وانفتاحها العلمي نحو الجامعات العربية والأوربية بالشراكة والتعاون للولوج إلى برنامج الدراسات العليا المشتركة.
وقد أشاد عميد كلية فلسطين التقنية الدكتور عماد عدوان بهذا الفوز ووعد بأن الكلية ستبذل كل الجهود لإنجاح مشروع الماجستير بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في فلسطين.
وأوضح د.عدوان أن المشروع يهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة تأهيل أكاديمي عالي قادرة على مواكبة التقنيات الحديثة في هذا المجال الفريد من نوعه مشيراً إلى أن مدة المشروع ثلاثة أعوام حيث سيكون العامين الأولين لوضع الأسس التحضيرية لبرنامج الماجستير من خطط دراسية وتجهيز المختبرات العلمية وتطوير الكادر الأكاديمي والحصول علىالاعتماد اللازم محليا ودولياومن ثم سيشهد العام الأخير إطلاقالبرنامج والبدء في تنفيذه أكاديمياً واستقبال طلبة الدراسات العليا وفقآليات ومعايير القبول التي سيتم التوافق عليها بين الجامعات الشريكة.