أبو الريش: الفعاليات العلمية خطوة لتطوير الخدمات الصحية

اعتبر د. يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة، أن انعقاد الفعاليات العلمية، هي خطوة وثابة نحو تعزيز وتطوير الخدمة الصحية.

 جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات مؤتمر طب الأطفال السادس بعنوان أطفالنا مستقبلنا والذي ينظمه مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي للأطفال.

 وقال عطوفته أن خدمات الأطفال، تأتي في مقدمة أولويات وزارة الصحة من حيث التطوير كماً ونوعاً، واستعرض د. أبو الريش، ما حققته الوزارة في هذا المجال من إتمام توسعة كافة أقسام الحضانة وتجهيزها باحدث التجهيزات، وإتمام قسم الأورام في مستشفى د. الرنتيسي للأطفال، وقسم النساء والولادة في مستشفى شهداء الـقصى في دير البلح.

 كما وأشاد د. أبو الريش بهذا الحضور النوعي لفعاليات المؤتمر، والذي يأتي تأكيداً على حرص الجميع على تطوير الخدمة وتبادل الخبرات وأداء الرسالة والأمانة نحو مستقبل صحي سليم لأطفالنا.

 وتقدم د. أبو الريش بالشكر والتقدير إلى رئيس المؤتمر د. محمد أبو سلمية، وإلى د. حسام أبو صفية، رئيس اللجنة التحضيرية، وإلى د. سوسن شراب رئيس اللجنة العلمية، وإلى الشركات الراعية والداعمة لفعاليات المؤتمر.

واعتبر د. محمد أبو سلمية مدير مستشفى د. الرنتيسي للأطفال، ورئيس المؤتمر، بأن انعقاد فعاليات مؤتمر طب الأطفال السادس، هو فرصة نوعية لعرض ومواكبة أحدث الطرق في تشخيص وعلاج الأمراض الخاصة بالأطفال، نحو تحسين الوضع الصحي والخدمة الصحية لهم، لافتاً إلى أهمية الأوراق العلمية المقدمة في مجال الجراحة والقسطرة الاطفال حديثي الولادة.

وأشاد د. أبو سلمية ببرنامج البورد الفلسطيني والذي هو ثورة علمية ساهم في صياغة انجاز علمي متخصص خاصة في طب الأطفال.

 وتقدم د. أبو سلمية بالشكر والتقدير إلى وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بعطوفة وكيل الوزارة، وإلى د. حسام أبو صفية رئيس اللجنة التحضيرية، وإلى د. سوسن شراب رئيس اللجنة العلمية، والحضور، والشركات الراعية.