"حازم الرخاوي" تحت مقصلة النقد والسخرية

كتب محمَّد عوض

أعلنت الهيئة الإدارية لنادي شباب الخضر، الهابط حديثاً إلى مصافِ دوري الدرجة الأولى – الاحتراف الجزئي-، عن إيقاف لاعب الفريق، حازم الرخاوي، حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، وتشكيلة لجنة تحقيق بحقه، وإحالة ملفه رسمياً للاتّحاد الفلسطيني لكرة القدم، نتاج ما بدر منه في المباراة أمام أهلي الخليل، ضمن منافسات الجولة 20.

صفحات رياضية فلسطينية، نشرت النبأ، وأرفقت معه مقطع فيديو، يظهر "الرخاوي" أثناء تسديد ركلة جزاء على حارس أهلي الخليل، ويلتقطها بسهولة تامة، وذُكر، بأن سبب إيقاف اللاعب، يعود إلى تنفيذ الركلة بهذا الشكل، والشكوك التي دارت حوله، وصاحب ذلك عشرات التعليقات، غالبيتها العظمى تصطف بجانب الإدارة في قرارها الأخير.

"الرخاوي"، وعلى مقطع الفيديو، وقع تحت مقصلة النقد اللاذع من فئة جماهيرية كبيرة، كما أصبح محطاً للسخرية من آخرين كثيرين، كما بالغ مشجعون، بالتوجه نحو الشتم، والتحقير والإهانة، وهو ما لم ولن يكون مقبولاً، في حالةٍ جدلية على الإطلاق، وما يعتقد بعضهم بأنه صحيح تماماً، قد يراه غيرهم النقيض أيضاً، وهذا حق لا بد منه.

قلة فقط، من اعتبروا بأن "الرخاوي"، حاول تنفيذ ركلة الجزاء، بأسلوبٍ مختلف، ووضع لمسة فنية عليها، إلا أن مساعيه لم تنجح، ودعو إلى التروي قبل إطلاق الأحكام، لكن يبدو بأن إدارة الخضر، اعتبرت ما فعله، تهاوناً، لا يليق أبداً باسم الفريق، حتى ولو كان هابطاً إلى الدرجة الأولى، وضرورة الدفاع عن ألوانه بانتماء حتى اللحظة الأخيرة.

"الرخاوي"، ربما كان مستهتراً في التنفيذ، لكنه يتهم بأشياءٍ أكبر، بأنه "تخاذل"، وهذا بالأساس يعد إساءة كبيرة له، علماً بأنه خلال المباريات الماضية، قدم أداءً جيداً للغاية، مقارنة مع بقية زملائه، وكان وراء تحقيق الانتصارين في الإياب، على شباب دورا بهدفين لهدف، وسجل الهدف الثاني، وعلى جبل المكبر بذات النتيجة، وسجل هدفي الفريق.