الرجوب: يعلن عن زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان التاريخية لفلسطين

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اجتماعه السابع برئاسة اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأحد، الموافق 22 نيسان  الجاري، في مقر الاتحاد بالرام.

وناقش المكتب التنفيذي العديد من القضايا الهامة التي تخص الرياضية الفلسطينية، حيث أكد الرجوب في بداية الجلسة على أهميتها لسبين: الأول، أنها تأتي قبيل انتهاء الموسم الرياضي بنجاح حيث ستسدل الستارة قريباً عن موسم 2017 /2018، والثاني، تأهل الفدائي بجدارة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 المقررة في الإمارات، مشدداً أن المطلوب تهيئة كل العوامل والعناصر لإنجاح مشاركة منتخبنا في هذا المحفل القاري.

وأكد الرجوب على أننا سنستقبل غداً ضيفاً عزيزاً علينا وهو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حيث ستساهم زيارته في تكريس مسألة إقامة الملاعب المُصغرة وتطوير كرة القدم للفئات العمرية لكلا الجنسين في كافة أرجاء الوطن، بالإضافة إلى اطلاعه على الظروف التي يعيشها شعبنا وارادة الحياة التي يتمتع بها، منوهاً إلى أنه بناءً على ذلك يجب توفير كافة عوامل انجاح الزيارة لضيف فلسطين الكريم.

وعن زيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم، قال الرجوب: إن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيصل إلى أريحا في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غدٍ الاثنين، حيث تستمر زيارته يومي الاثنين والثلاثاء، الموافق 23 و24 نيسان الجاري، حيث أُعد لهذه الزيارة برنامجاً حافلاً يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية.

وقال الرجوب أيضاً: إن الشيخ سلمان سيلتقي بسيادة الرئيس محمود عباس، كما سيلتقي رئيس الوزارء د.رامي الحمد الله.

وأكد الرجوب أن الشيخ سلمان سيقوم بافتتاح ملعب مُصغر في سنجل، وكذلك زيارة مخيم بلاطة للوقوف على معاناة أبناء المخيمات لما تشكله من حالة وطنية، حيث أثنى على الدور البارز الذي لعبته مراكز المخيمات في تطوير الرياضة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بتوصيات اللجنة المُكلفة بتقييم خطة الاعداد الخاصة بالمنتخب الأول خلال المعسكرات التدريبية والمباريات الرسمية في الفترة من: 1-2-2018 ولغاية 27 -3-2018، فقد قرر المكتب التنفيذي إنهاء العلاقة مع الطاقم الفني البوليفي للمنتخب الوطني لعدة أسباب ساقتها اللجنة في تقريرها، وأعلن الاتحاد استعداده لما يترتب على ذلك من التزامات.

وفي موضوع الاستحقاقات القادمة، بيّن المكتب التنفيذي أن العديد من الاستحقاقات تنتظر المنتخبات الوطنية، ومن أبرزها لقاءي الفدائي أمام العراق في البصرة بتاريخ 8 أيار المُقبل، وأمام المنتخب الكويتي بتاريخ 11 أيار المُقبل في الكويت، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة ودّية ستقام في بنغلادش خلال شهر تشرين الأول المقبل، الى جانب عدد من اللقاءات والبطولات الأخرى.

كما قرّر المكتب التنفيذي للاتحاد الاعتذار عن المشاركة في بطولة الأندية العربية التي سينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

وشكر المكتب التنفيذي للاتحاد كافة الجهات ذات العلاقة والتي كان لجهودها دور في انجاح الموسم الرياضي 2017/2018، مؤكداً على ضرورة تشكيل لجنة لتقييم العمل في الموسم المنتهي، والأخذ بتوصياتها استعداداً للموسم القادم.

كما تقرر إقامة مباراة نهائي كأس فلسطين بين بطلي: المحافظات الشمالية والجنوبية، ذهاباً وإياباً بتاريخ 20 و23 حزيران المقبل، بالإضافة إلى إقامة حفل تتويج الفرق الأبطال بتاريخ 1 تموز المقبل بشكل متزامن في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، والتأكيد على أن صاحب المصادقة على النتائج وتحديد آليات التتويج هو اتحاد كرة القدم.

وعقب الاجتماع، عقد اللواء الرجوب، مؤتمراً صحافياً، في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد، قال فيه: "ناقشنا في اجتماع المكتب التنفيذي اليوم أجندة وموضوعات هامة أشغلت الساحة الرياضية، في الفترة السابقة، خاصة موضوع المنتخب الفلسطيني وجهازه الفني البوليفي في ظل عدم وجود أي شكل من أشكال الانسجام سواء مع الاتحاد والجهاز الإداري وحتى اللاعبين، لذلك تم تشكيل لجنة خاصة قامت بدراسة الملف بأبعاده الثلاثة الفني والإداري والتكلفة - المالية والمعنوية - وأوصت اللجنة بإنهاء خدمات الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، الأمر الذي صادق عليه الاتحاد، واعتبره نافذا من تاريخه".

وأكد الرجوب خلال المؤتمر على أهمية زيارة الشيخ سلمان إلى فلسطين، مشيراً إلى أن هناك هدفان يجب تحقيقهما، من خلال أن يرى رئيس الاتحاد الآسيوي حقيقة الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني بما فيهم الرياضيين، في ظل وجود الاحتلال، وشح الامكانيات الفنية والبنية التحتية، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني بالرغم من هذه التحديات لديه إرادة وتصميم على الصمود والتطور تحقيق النجاحات على كافة المستويات.

وأضاف: "أما بخصوص المشاركة في بطولة الأندية العربية، فكان هناك في المكتب التنفيذي العربي آلية لإختيار الأندية المشاركة في البطولة وكان القرار العربي بمشاركة فريق يمثل "نجوم فلسطين"، وكان موقفنا بضرورة مشاركة ناديين من فلسطين، واحد من أندية القدس والآخر من قطاع غزة لما لذلك من أهمية خاصة، لكن للأسف تم توزيع 30 مقعدا على عدد من الدول العربية، وفلسطين ومجموعة أخرى من الدول العربية كان عليها أن تتنافس على مقعدين، وهذا لا ينسجم مع مكانة فلسطين والتطور الرياضي الحاصل فيها، لذلك قرر المكتب التنفيذي الاعتذار عن المشاركة، مع امنياتنا بالتوفيق للمشاركين في البطولة".

وفي نهاية المؤتمر أجاب الرجوب على مجموعة من الأسئلة المُوجهة من الصحافيين.