البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,586 شهيدا و96,210 مصابين إسرائيل: مستعدون ومتأهبون لتصعيد أوسع في المنطقة حزب الله يعلن رسميًا استشهاد أمينه العام حسن نصر الله استشهاد الاسير وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله تفاصيل اغتيال نصر الله- "ضابطة" أعطت الأمر النهائي بعد وصول "معلومة ذهبية" " الوطني": انتفاضة الأقصى لها دلالات لما يحدث من مخططات خبيثة تستهدف القدس إيران تؤكد أن نهج نصر الله سيتواصل رغم اغتياله الاحتلال يقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس وسط مواجهات وزير الصحة اللبناني: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر الرئيس يعزي باستشهاد أمين عام حزب الله حسن نصر الله تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس "فتح" تنعى الأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

"إسلام البطران" ... هل يستطيع تكرار المشهد؟

كتب محمَّـد عوض

في مباراة الذهاب التي جمعت أهلي الخليل وشباب السموع، كانت تشير لغاية الدقيقة 85 إلى التعادل الإيجابي بهدفٍ لهدف، إلا أن كشف "إسلام البطران" عن نفسه، وسجل هدفاً ثميناً في الدقيقة 86، وكان كفيلاً بحسم الموقعة، والحصول على النقاط الثلاث كاملةً، مما ساهم في الوصول لاحقاً إلى الصدارة.

موقعة "المارد الأحمر وليث الجنوب"، أو ما تسمى بمباراة "ديربي المحافظة"، تعدُّ واحدةً من أبرز لقاءات الأسبوع 17 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، ولا تقبل فعلياً القسمة على اثنين، لأن الأهلي يريد التشبث في الصدارة وسط المنافسة الشرسة، فيما يريد السموع التقدم أكثر على سلم الترتيب العام.

"إسلام البطران" ... هل يستطيع تكرار المشهد في مباراة الإياب؟ قد يكون الأمـر ممكناً، وبالأحرى ليس مهماً من يفعلها، البطران أو غيره، بل المهم بالنسبة للكتيبة الحمراء، أن يكون لاعباً أهلاوياً، المواجهة مهمة كأنها نهائية، والدوري في ربعه الأخير، والتفريط بأيِّ نقطةٍ قد يكون أمراً قاتلاً.

"البطران"، يعتبر من أهم اللاعبين في تشكيلة عمار سلمان، ويعوَّل عليه كثيراً، ليس للمباراة المقبلة فحسب، إنما حتى نهاية الدوري، ويتطلعون إليه كعنصرٍ مؤثر في المنظومة الأساسية، وشباب السموع يدركون ذلك جيداً، ومهمتهم منعه من تكرار سيناريو الذهاب، بأن يكونوا أكثر حذراً، وتطوراً، وقتالية.

ديربي محافظة خليل الرحمن، ليس مُهماً بالنسبةِ للفريقين، بل يَنْظُرُ إليه بقية الفرق المنافسة، لاسيما في ظلِّ التقارب النقطي بين الجميع، وسيكون إنجازاً شخصياً كبيراً، لأيِّ لاعبٍ في الفريقين يستطيع حسمه، والمتوقع أن يكون لقاءً مُغلقاً، ويتوقف التفوق فيه على جزئياتٍ بسيطةٍ يلعبها المُدرِّبَيْن.