الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران

التنمية الاجتماعية تعقد لقاءاً توعويا حول الابتزاز الإلكتروني في مدينة رام الله

 

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم، في مركز دار الأمل للملاحظة والرعاية الاجتماعية لقاء توعوي حول الابتزاز الالكتروني وذلك ، ضمن سلسلة لقاءات عقدتها وحدة التوعية والارشاد التابعة للوزارة في مختلف المحافظات الشمالية، بالتعاون مع النيابة العامة حيث استهدف اللقاء موظفي المركز ونزلائه.

وافتتح اللقاء باسل أبو زايدة مُرحبا بكافة الحضور ومؤكدا على أهمية هذه الحملة التوعوية والفئة المستهدفة منها .

وكيل نيابة رام الله سامر المصري تناول خلال العرض تعريف الابتزاز الالكتروني، وأشكاله وسبل التصدي له عبر إتباع طرق الاستخدام الآمن للمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي

كما أوضح المصري سبل تجنب الوقوع ضحية للابتزاز الالكتروني متطرقا إلى بعض القصص الواقعية ، والعبر المستفادة منها . وعرض فيلما يوضح الظاهرة وخطورتها الاجتماعية وسبل التعامل معها حين حدوثها.

وبينت رئيس وحدة التوعية والإرشاد في الوزارة سلمى أبو عياش أن الوحدة شرعت في تنظيم الحملة التي طالت مختلف المحافظات الشمالية بغرض توعية الفئات الشابة من ظاهرة الابتزاز الالكتروني، ومخاطرها وسبل الحماية منها.

وشددت على أهمية محاربة الظاهرة لما لها من انعكاسات سلبية على مختلف المستويات لاسيما اجتماعيا واقتصاديا ونفسياُ ، داعية إلى ضرورة إبلاغ السلطات المختصة عند حدوث عملية الابتزاز كي يتم التعامل معها بشكل مباشر وآني. وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد أطلقت يذكر أن وحدة التوعية والارشاد قد اطلقت حملتها التوعوية مع بداية العام الجاري حيث شملت مختلف المحافظات الشمالية مستهدفة فئة الشباب والمراهقين تحت شعار "لنعمل معاً على محاربة الابتزاز الالكتروني".