"الصحة العالمية": إجلاء 17 مريضا وجريحا من قطاع غزة الجيش الاسرائيلي: قوات الجيش اللبناني بدأت الانتشار في الجنوب منتخب الشابات يستهل مشواره في غرب آسيا بفوز على السعودية في اليوم العالميّ للتضامن مع شعبنا.. "فتح": شعبنا سيُفشل بصموده التاريخيّ كافّة المؤامرات ومشاريع الإبادة وسيحافظ على وحدته السياسيّة والجغرافيّة الرئيس يتقبل أوراق اعتماد سفير تركيا لدى فلسطين وقنصلها العام في القدس "الكابينت" يصادق على تمديد العلاقة بين البنوك الفلسطينية والإسرائيلية "الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" تعقد لقاء تحضيريا لترتيبات عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي "التربية" تحيي فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني منتخبنا الوطني للكاراتيه يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا غدا الجمعة سموتريتش: حصلنا على وعد بعدم صدور قرار في مجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطينية الشرطة تضبط 28 كغم من المواد المخدرة في ضواحي القدس حالة الطقس: أجواء غائمة جزئيا وباردة نسبيا الصيدليات المناوبة في محافظة الخليل الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل في الخليل الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من قلقيلية

مدرسة الفيحاء الأساسية للبنات تحتفل باختتام مشروع تحسين البيئة المدرسية

احتفلت مدرسة الفيحاء الأساسية للبنات باختتام مشروع تحسين البيئة المدرسية والذي نفذ بدعم من بلدية الخليل ،وبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، والصليب الأحمر ، ومجلس أولياء أمور الطلبة في المدرسة.

وترأس الافتتاح الذي نظم اليوم في ساحة المدرسة والواقعة على خط التماس مع البؤر الاستياطانية وقرب الحرب الإبراهيمي الشريف، مدير التربية والتعليم العالي في الخليل الأستاذ عاطف الجمل ،ورئيس بعثة التواجد الدولي إينار يوهانسان، ونضال الجعبري ممثلا عن محافظة الخليل، وممثلين عن بلدية الخليل ، ومسؤولين في الصليب الأحمر، ورؤساء الأقسام ، ومديري ومديرات المدارس في البلدة القديمة ولفيف من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي، وأولياء أمور الطلبة.

وبعد قراءة القران الكريم والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني ، أكد مديرالتربية والتعليم العالي حرص المديرية بتوفير كافة الموارد المادية واللوجستية المتاحة للمدارس الواقعة في قلب البلدة القديمة والتي تتعرض الى انتهاكات الاحتلال باستمرار مما يعزز صمود الأهالي في المنطقة ويضمن الحفاظ على سير العملية التعليمية والتربوية في تلك المدارس ، مشيراً إلى دور مؤسسات المجتمع المحلي في تحقيق الشراكة المجتمعية واستثمار الموارد المتوافرة في خدمة المسيرة التربوية ، متوجهاً لجميع الشركاء بالشكر الجزيل على هذه الجهود الدؤوبة والرامية الى دعم التربية والتعليم وصمود سكان البلدة القديمة.

واستنكر مدير التربية والتعليم احتجاز قوات الاحتلال الإسرائيلي مدير مدرسة زياد جابر الأساسية ونائبه خلال طريقهما في الوصول الى المدرسة.

ومن ناحيتها ، أشارت مديرة المدرسة رولى الحرباوي الى الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي ودورها في دعم رؤية المدرسة من أجل السعي الى تجسيد حقوق الأطفال بما فيها الحق في التعليم ، والوصول الآمن للمدرسة من خلال تعاون المؤسسات وتواجدهم على الحواجز ونقاط التفتيش التي تمر بها الهيئتين التدريسية والطلابية خلال وصولهم المدرسة ، لافتةً إلى بعض الانجازات التي تمت بالتعاون مع المؤسسات ومجلس أولياء الامور، ومنها أعمال الصيانة لملعب المدرسة ، والحديقة ، وإضافة مدرج وغيرها من الأعمال الرامية الى تحسين البيئة المدرسية بحيث تكون بيئة جاذبة وصديقة للطفل.

ونيابة عن عطوفة محافظ محافظة الخليل نقل الجعبري تحيات سيادة الرئيس محمود عباس الى أسرة التربية والتعليم ومدرسة الفيحاء الأساسية للبنات ، مثمناً جهود الجميع والرامية الى دعم التعليم في البلدة القديمة وتعزيز صمود الأهالي في المنطقة رغم العراقيل والمعيقات التي تضعها قوات الاحتلال الاسرائيلي في سبيل التضييق على المواطنين ومحاولاتهم في اخلاء المنطقة.

وبين عبد الغفور اجروي في كلمة مجلس أولياء الامور دور المجلس في مساندة أسرة المدرسة في برامجها وخططها التربوية ودعم توجهاتها من أجل النهوض بالعملية التعليمية والتربوية وتقديم كافة الموارد المتاحة من أجل تمكين أسرة المدرسة من عملها أمام عراقيل ومعيقات قوات الاحتلال الإسلرائيلي، وتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مديرية التربية والتعليم على جهودها وكل من يساهم في دعم مدارس البلدة القديمة.

ونوه يوهانسان، إلى دور التعليم في دعم المواطنين في مكافحة الفقر والتهميش وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين من ناحية ، ودوره في بناء المجتمع الديموقراطي من خلال الاستثمار بأبناء الوطن وتوجيه قدراتهم لتحقيق التنمية المستدامة ، مبيناً أهمية التعليم في توفير بيئة ايجابية تحتضن طاقات وقدرات الأطفال والشباب والتي بدورها تحقيق التطور الإيجابي المجتمعي .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الوطنية والشعبية والتراثية التي نالت إعجاب الحضور.