129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان

محافظ الخليل يفتتح نادي المعلمين المتقاعدين

في أجواء احتفالية وطنية، افتتح محافظ محافظة الخليل كامل حميد اليوم الخميس نادي المعلمين المتقاعدين في بيت عوا، بتنظيم بلدية بيت عوا وادارة النادي، وذلك في مدرسة جمهورية الشهيدة دلال المغربي المختلطة.

ووسط حضور شعبي ومؤسساتي لافت، لاسيّما وزارة التربية والتعليم ممثلة بمدير مديرية الجنوب الاستاذ محمد سامي، وضبّاط من الأجهزة الأمنية، استعرض رئيس البلدية عبد الله السويطي في كلمته الأوضاع التي تعيشها بلدة بيت عوا، مؤكداً ضرورة مد جسور السيادة الوطنية إلى البلدة بتوفير الأمن لفرض النظام والقانون.

وأوضح أن البلدية تولي اهتمام كبير في دعم بناء المؤسسات في البلدة، مؤكداً على تعاونها الدائم ودعمها لنادي نادي المعلمين الذي يعتبر ثمرة جهد مجتمعي للأساتذة المتقاعدين، الذين افنوا حياتهم في تعليم الأجيال، ويستمرون في العطاء حتّى بعد تقاعدهم من الخدمة في وزارة التربية، موجّها التحيّة والتقدير لهم.

وقال رئيس البلدية أن بلدة بيت عوا لديها العديد من الاحتياجات، في الوقت الذي يحمل فيه المجلس البلدي الحالي حملاً ثقيلاً في تحسين ظروف الحياة، من خلال السعي الى تطوير خدمات البلدية والبنية التحتية، وأن ذلك يحتاج إلى جهود المؤسسات الحكومية جميعها، لا سيّما الأجهزة الأمنية.

وحيّا المحافظ حميد المعلمين المتقاعدين، وأطلق اسم نادي المتميزين في بيت عوا، نظراً لخطوتهم البارعة في الحفاظ على الرسالة الوطنية والانسانية التي حملها الشعب من الشهداء والأسرى، وأن هذه الجهود تصب في حماية الثورة وبناء الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

وقال المحافظ أنه لم يتردد للحظة في المشاركة في افتتاح نادي المعلمين، لسبب رئيسي وهو كونه في بيت عوا، تلك البلدة التي تحتاج الدعم والوقوف إلى جانبها وجانب مواطنيها، مؤكداً على أن النادي بذرة من بذور الأمل في البلدة، لتصويب الحياة المدنية فيها ووقوف البلدية والمواطن عند المسؤولية التي تحقق البناء والتنمية والتطوير.

وأوضح أنه تسلّم رسالة الأمهات في البلدة، التي حملت احدى الهموم التي يعاني منها المواطن، وهي حرق النحاس والنفايات، وما تسببه من أمراض وخطورة على الصحة العامة، وأكد أنه سيعمل بشكل مباشر على منعها وانهاءها.

من جانبه، حيّا رئيس نادي المعلمين المتقاعدين يونس السويطي الحضور، وحيّا الدعم الشعبي والرسمي لنادي المعلمين، متمنياً أن تبقى شعلة النادي مضاءة لخدمة الطلبة والمجتمع.

وأوضح أن النادي جاء لتفعيل دور المعلمين المتقاعدين، والتأكيد على أن الحياة لا تنتهي بعد التقاعد، بل تبدأ فيها جهود نبيلة تحت عنوان العطاء، حيث يهدف النادي إلى دعم العملية التعليمية في المدارس من خلال زيارات ميدانية، ومساعدة الهيئات التدريسية والوقوف إلى جانبها في معالجة القضايا التربوية والتعليمية.

شعلة البداية أنيرت وسط حضور لافت وفي أجواء احتفالية رائعة، والأهم أن تبقى تنير طريق العلم، ويزداد وهجها نحو التطور والتقدم.