استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية بالجولان من قبل فصائل عراقية الصحة العالمية: إغلاق 37 مركزا صحيا في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي باحث اقتصادي يدعو المواطنين لعدم التهافت على شراء الذهب والعملات 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات

إياكم إرتداء الحذاء دون جوارب.. والسبب المفاجئ!

 انتشرت مؤخراً صيحة إرتداء الأحذية دون جوارب لدى الرجال والنساء على السواء، وقد يتساءل البعض لماذا يحتاج أساساً إلى إرتدائها، وما إن كان بالإمكان الإستغناء عنها كلياً. ولكن هل تعلم أنّ إغفال خطوة مهمة كهذه قد يكون لها تداعيات أخطر مما تظنون!

تبيّن أنّ الأشخاص الذين يرتدون أحذيتهم، الرياضيّة بالأخص، دون أي جوارب هم في الواقع أكثر عرضة للإصابة بالفطريات والإلتهابات الجلدية في القدمين.

وعادة ما يلعب الجوارب، خلال النهار، دوراً في إمتصاص الرطوبة الزائدة والتعرق بفضل ملمسها القطني، وبالتالي يحول دون تكاثر الجراثيم والفطريات التي تتزايد في الأجواء الرطبة. واللافت في الأمر أنّه يستحسن النوم بها وهي رطبة حسب معطيات جديدة وغريبة.

وبالتالي، وإن إمتنعت عن إرتدائها، فأنت تعرض قدميك لإنحباس في الرطوبة والحرارة على السواء، ما يحول الجزء الداخلي من حذائك والذي يفصل بين قدميك والكعب إلى موضع ذات ظروف مثالية لتشكل الإلتهابات وتكاثر الفطريات غير المرغوب بها، والنتيجة ستكون بوجود روائح مزعجة وغير محببة، حكاك، ومشاكل جلدية من تشقق وتقرّح قد تستدعي في معظم الأحيان التدخل الطبي والعلاج من خلال الأدوية.

وما قد يفاقم الأمر سوءاً هو كون قماش الأحذية صناعي ولا يتيح للبشرة للتنفس، ففي تلك الحالة يزيد من مشكلة التعرق وإنحباس الرطوبة، وما ينجم عنها من تداعيات مذكورة أعلاه.