استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية بالجولان من قبل فصائل عراقية الصحة العالمية: إغلاق 37 مركزا صحيا في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي باحث اقتصادي يدعو المواطنين لعدم التهافت على شراء الذهب والعملات 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات

لهذا السبب المفاجئ ... ضعي الطباشير في خزانة ملابسك أو أحذيتك!

عندما نتكلم عن الطباشير، تعود بنا الذاكرة فوراً إلى أيام الدراسة والألعاب التي كنّا نرسمها أرضاً وننشغل بها مع أصدقائنا في الصغر؛ ولكن آخر ما يخطر ببالنا هو أن ترتبط هذه الطباشير بخزانة ملابسنا أو أحذيتنا.

وما لا يعرفه الكثيرون هو أن لهذه العيدان البيضاء أو الملونة فائدة مذهلة ستدفعكم إلى وضعها في الخزائن بشكل دائم، إذ تبيّن أنه يمكن الإستعانة بالطباشير لسحب الروائح الكريهة من الخزانة.

وكلّ ما عليكم فعله هو الإستعانة بوعاء مفتوح أو كيس شبكي بفتحات صغيرة كما في الصورة ووضعه في مختلف أنحاء الخزانة. وبفضل تركيبة الطبشور، ستمّ سحب أي رطوبة زائدة أو روائح غير محببة مع الوقت.

وهذه الميزة تجعل الطباشير حلاً مثالياً لخزائن الأحذية المغلقة، والتي قد ترتفع في داخلها نسبة الرطوبة، خصوصاً إن كانت الأحذية مبللة، أو بسبب وجود الأحذية الرياضية.

كما يمكن وضع الطباشير بالطريقة نفسها داخل خزائن المبطخ، كونها معرّضة أيضاً بشكل كبير للرطوبة، خصوصاً وإن كانت إلى جانب الصنابير. حيث يتم توزيعها على الخزانة التي تكون مغلقة ولا يتاح لك تهوئتها، لتبعد العفونة عن الأغراض داخلها.

ورغم أنّ هذه الحيلة تدوم لفترة طويلة نسبياً، إلّا أنك قد تحتاج إلى إستبدال الطباشير في حال شعرت بأنّها باتت بقوام طري ورطب مقارنةً بوضعها السابق، إن تغيّر لونها، أو على العكس تفتّتت وأصبحت جافة. ففي الحالة الأخيرة، قد تحدث فوضى كبيرة وهو أمرٌ أنتم بغنى عنه قرب ملابسكم وأحذيتكم النظيفة.