رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

هذه هي الخدعة الجديدة لاختراق حسابات "Gmail" والتحكم بها بالكامل !

مهمى تطورت وسائل الحماية الا و تطورت معها وسائل و طرق الاختراق ، وهذا امر طبيعي جدا . فالقاعدة تقول ان اي شيء في العالم غير محمي 100% ، هناك دائما طرق و واساليب جديدة يعتمدها الهاكر والمخترقين للوصول الى اهدافهم .

بريد جوجل او "Gmail" يعتبر من بين الخدمات البريدية الاكثر استعمالا على شبكة الانترنت ؛ هذه الخدمة بالاضافة للمميزات التي تقدمها لك كمستخدم فهي تتميز بالحماية القوية .لكن في مؤخرا طريقة جديدة تمكنك اي مخترق على الوصول الى حسابك في هذه الخدمة .

الخدعة الجديدة التي يتم اعتمادها من قبل الهاكرز هي باستغلال ميزة وثائق جوجل ، فيقوم المخترق بارسال رسالة تتضمن رابط لمستنذ تقوم بفتحه على خدمة وثائق جوجل المرتبطة بجوجل درايف.

هذه الرسالة يصعب اكتشافها ، لانها تكون مشابهة للرسائل الاصلية التي عادة ما نستقبلها على حسابنا البريدي ، عندما تقوم بالنقر على الرابط لقراءة الوثيقة تظهر لك نافذة جديدة تطلب منك اعطاء الصلاحيات للوصول الكامل  إلى البريد الإلكتروني الخاص بك . وتكون هذه الصفحة طبعا مزورة وتحمل نفس رموز واسماء  خدمات جوجل .

المشكلة ليست هنا فقط ، بل عندما يقوم المستخدم بالموافقة ، هذه الصفحة المزورة تقوم باعادة ارسال نفس الرسالة على الفور الى جميع عناوين البريد المسجلة في حسابك . وهنا يمكنك لاي شخص اخر من معارفك او اصدقائك ان يفتح الرسالة ويكون ضحية جديدة ، لانه سيتعقد انك من راسلته حقيقة .

ونتيجة لذلك، المهاجمين يصبحون قادرون على التحكم الكامل بحسابك البريدي . على وجه الخصوص، يمكنهم حذف الرسائل، قراءتها، وحتى إرسال المراسلات باسم الضحية. كما يمكنك طلب إعادة  تعيين كلمة المرور لاي خدمة مرتبطة بهذا الحساب البريدي . اي يمكنك اختراق جميع الخدمات والمواقع الاخرى التي قمت بالتسجيل فيها بهذا الحساب .

كيف تحمي نفسك من هجمات التصيد من هذا النوع؟

لا تقم بفتح اون النقر على اي رابط قبل ان تتأكد من انه مرسل من شخص حقيقي ، كما يجب عليك التحقق من قائمة التطبيقات الموثوقة التي يمكنك استخدام حسابك البريدي .