المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى إصابة مستوطن واندلاع حرائق- حزبُ الله يقصف تل أبيب الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تستكمل جولتها الرسمية في المجر الاحتلال يعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة اجتماع فصائلي في القاهرة يهدف لإقناع حماس بحكومة محمـد مصطفى شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق غزة "اليونيسف": قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان خلافًا لادعاءات الاحتلال- الجيش الإسرائيلي لم يدخل الأراضي اللبنانية بعد 11 شهيدا في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب خان يونس بورصة تل أبيب تتراجع بعد الهجوم البري الإسرائيلي قوات الاحتلال تهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت جالا إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق جنين 3 شهداء جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب خان يونس المجلس الوطني يدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي مجلس الوزراء يصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة من المياه

"الجدعان" ... فقدان النقاط بشكلٍ متواصل ينهي آمال المنافسة على لقب المحترفين

 

محمد عوض - نعلم تماماً، بأن لا مستحيل في عالم كرة القدم، لكن هذا لا ينفي على الدوام وجود حسابات على الورق، من الممكن الخضوع لها، لذلك فإنني هنا، أتحدث عن وصول مركز بلاطة إلى مرحلة صعبة جداً، بل شبه مستحيلة في المنافسة على لقب دوري الوطنية موبايل للمحترفين، بعد فقدان النقاط الجولتين الماضيتين .

مركز بلاطة، كان عليه على أقل تقدير خدمة نفسه أولاً، حتى ينتظر الهدايا من الآخرين، إلا أن هذا لم يكن، وتواصل هدر النقاط، حتى أمام أقل الفرق حصداً لها هذا الموسم، الفرق التي تتواجد في المنطقة الحمراء، مركز طولكرم وشباب يطا، وهما على ما يبدو سيحزمان حقائبهما للعودة إلى الدرجة الأولى، إذا استمر الحال على ما هو عليه .

  • أمل المنافسة على المحترفين

لنكن واقعيين قليلاً، مركز بلاطة يبتعد بعشر نقاط عن المتواجد في الصدارة هلال القدس، على الرغم من أن أبناء العاصمة الفلسطينية، لديهم مباراة مؤجلة، وهذا يعني بأن الفارق قابل للزيادة أيضاً، مع ضرورة الإشارة إلى أن منظومة النادي كاملةً، كانت قد تحدث في أوقاتٍ سابقة عن السعي إلى كسب اللقب، لكن الحلم تبخر تقريباً .

وجود بلاطة في المركز الثالث، مهددٌ أيضاً، فالفارق النقطي قليل بين المتنافسين، وهلا القدس استثناء من ذلك، ولا يوجد منافس حالياً له، إلا ثقافي طولكرم، الفارق ثلاث نقاط، لكن قد يصبح ستة نقاط بعد المباراة المؤجلة، لكن لنركز على "الجدعان"، الفارق مع المتصدر كبير، لكن الفارق مع المطاردين له ليس كذلك .

  • قوة تركيبة "الجدعان"

مركز بلاطة يمتلك تركيبة مميزة جداً من اللاعبين في مختلف مراكز اللعب، هذا جعل الكثير من المتابعين يرون بأنه سيكون منافساً على اللقب، فالفريق استعاد خدمات مودي أبو وردة، وأردنية، وغيرهما، وتعاقد مع لاعبين جدد مثل حازم الرخاوي، ومعالي كوارع، لكن ثمار ذلك لم تكن عظيمة، ما دام الفريق لم ينافس على اللقب .

ما الذي ينقص تشكيلة "الجدعان" ؟ الفريق عانى من إشكالية اللمسة الأخيرة في الذهاب، مما دفعه لفسخ تعاقده مع فادي لافي، في الانتقالات الشتوية، والتعاقد مع إياد أبو غرقود، الوافد الجديد وقع على هدف الفوز الوحيد على الظاهرية، لكنه لم يوقع على سواه، ليس هو فقط، بل وبقية زملائه، لأن هدف واحد فقط سجله بلاطة في الجولات المنقضية من الإياب .

* الحصاد النقطي لبلاطة

لعب "الجدعان" 14 مباراةً في الدوري، حقق الفوز خمس مرات، في الذهاب على شباب يطا، مركز طولكرم، وشباب الخليل، وشباب دورا، وفي الإياب على شباب الظاهرية، تعادل في سبعة لقاءات، وهو الفريق الأكثر تعادلاً بجانب الخضر، وكانت خمسة منها في الذهاب أمام : شباب الظاهرية، ثقافي طولكرم، وأهلي الخليل، وشباب السموع، وشباب الخضر، والجولتين الماضيتين من الإياب أمام يطا ومركز طولكرم، فيما خسر جولتين أمام ترجي وادي النيص، والمتصدر هلال القدس .

جمع بلاطة 22 نقطة، سجل 12 هدفاً، وهذا يدل على تواضع إمكانيات الخط الأمامي، فيما تلقت شباكه ثمانية أهداف فقط، كثاني أفضل خط دفاع لغاية الآن في الدوري، ويتفوق عليه ثقافي طولكرم، وشباب السموع .

  • بلاطة وشباب الخليل

مباراة مركز بلاطة في الأسبوع 15 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، أمام المنافس شباب الخليل، السبت على ملعب بلدية نابلس، ومباراة الذهاب انتهت بتفوق الجدعان بهدف، سجله عبد الحميد أبو حبيب، وهي كبقية المواجهات صعبة جداً على كلا الفريقين، "فالعميد" يريد الظهور بشكل جيد بعد توديع الاستحقاق الآسيوي .

كتيبة المدرّب علاء البدرساوي، مطالبة بتعويض سوء النتائج في الجولتين الماضيتين، إذا لم يكن لأجل صدارة الترتيب، فمن أجل إرضاء الجماهير، ووقف مسلسل فقدان النقاط، وهذا سيتطلب جهداً عظيماً، الأوراق هنا وهناك ليست غريبة، بل مقروءة إلى حدٍ بعيد، وهذا يجعل الغموض في اختيارات التشكيلة غير وارد غالباً .