أجواء مشمسة جميلة اليوم.. استمتعوا بها مع عائلاتكم واصدقائكم

وقع وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان قرارً بتخصيص موازنة لبناء عائق على حدود قطاع

وقع وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان قرارً بتخصيص موازنة لبناء عائق على حدود قطاع

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 09/01/2017 - 10:46
  • تاريخ التحديث: 09/01/2017 - 10:48
  • رابط مختصر
    http://hr.ps/ar/101997.html
3.34 مليار شيكل تكلفة عائق الأنفاق على حدود غزة
حجم الخط

ترجمة محمد أبو علان - وقع وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان قرارً بتخصيص موازنة لبناء عائق على حدود قطاع غزة ليكون الحل الذي سيواجه المخاطر الأمنية لأنفاق قطاع غزة حسب يديعوت أحرنوت، 3.34 مليار شيكل المبلغ النهائي الذي خصص لبناء هذا العائق، ويعتبر هذا المشروع هو الأكبر الذي ينفذ حالياً في وزارة الحرب الإسرائيلية.

المشروع يمتد على طول 64 كيلو على حدود قطاع غزة، ويطلق عليه الجدار الذكي، وهو يشبه الجدار المقام الآن على حدود مصر مع فلسطين المحتلة، ويشمل العائق جدار في عمق الأرض ووسائل تكنولوجيه لكشف الأنفاق، ووسائل دفاعية متطورة.

مسؤولية إقامة العائق ملقاة على عاتق القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلية مع الشركة المختصة والتي لازالت في طور التأسيس، وخلال عدة شهور ستبدأ عمليات التنفيذ المتفدمة والتي من ضمنها إقامة الجدار، ومن المتوقع الانتهاء من العمل به خلال عامين.

في الزيارة الأخيرة له لحدود قطاع غزة قال رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي أن هذا المشروع هو الأكبر في تاريخ الجيش والمؤسسة الأمنية، مصدر أمني في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلي قال:

” متوقع أن يشكل هذا الجدار رد على مخاطر الأنفاق، ولكن لا يوجد حل مكتمل 100%، وهذا الجدار لا يغني عن وجود جنود الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة”.

عضو الكنيست الإسرائيلي حاييم يلين المستوطن في كيبوتس ناحل عوز قال:

“وجود الجدار خطوة ضرورية للقضاء على ظاهرة الأنفاق، ومن أجل الحفاظ على أمن المواطنين”.

البث المباشـــر لقنوات الحرية