استمتع بالأجواء المشمسة في الخارج قبل عودة الأجواء الباردة

اللجنة التحضيرية تتوافق على عقد مجلس وطني يضم جميع القوى الفلسطينية

اللجنة التحضيرية تتوافق على عقد مجلس وطني يضم جميع القوى الفلسطينية
حجم الخط

 أكدت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

وقال رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، في مؤتمر صحفي، في ختام أعمال اللجنة التحضرية للمجلس التي عقدت في بيروت على مدار يومين، إن المجتمعين اتفقوا على عقد المجلس الوطني ليضم القوى كافة وفقا لإعلان القاهرة 2005، واتفاق المصالحة الموقع في 4-5-2011، من خلال الانتخاب، حيث امكن، والتوافق حيث يتعذر اجراء الانتخابات.

وأضاف ان المجتمعين اتفقوا كمقدمة الانهاء الانقسام، على ضرورة تنفيذ اتفاقات وتفاهمات المصالحة كافة، بدءا بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بممارسة صلاحياتها في جميع اراضي السلطة الوطنية، بما فيها القدس وفقا للقانون الاساسي، والقيام بسائر المهام الموكلة اليها بموجب اتفاقيات المصالحة، بما في ذلك توحيد المؤسسات واستكمال اعمار غزة وحل مشكلاتها والعمل الحثيث من اجل اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

ودعا المجتمعون، الرئيس محمود عباس، الى البدء فورا بالمشاورات مع القوى السياسية كافة من اجل التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

كما اتفقوا على أن تواصل اللجنة التحضيرية عملها وان تعقد اجتماعاتها بشكل دوري بمشاركة القوى الفلسطينية كافة لحين انعقاد المجلس الوطني، وطالبت اللجنة رئيس المجلس باستكمال الاجراءات الضرورية لإنجاز نظام انتخابات المجلس الوطني.

وعبرت اللجنة عن تقديرها للبنان رئيسا وحكومة وشعبا لاستضافة اجتماعاتها.

البث المباشـــر لقنوات الحرية