أحـــدث الأخبـــار
رحيل مأمون يكشف خفايا مايدور في اروقة المشافي النفسية في الوطن     مصادر عبرية: نيابة الاحتلال تتهم مواطنا من الخليل بالانتماء لداعش     الشرطة الفلسطينية تطلق فعاليتها بمناسبة عيد الشرطة العرب     نتنياهو ردا على عباس: لن توافق أبدا على أي إجراءات أحادية     ادعيس: الأوقاف تجري الترتيبات الخاصة لسفر معتمري غزة     مناورة "القسام" تثير الذعر لدى مستوطني "غلاف غزة"     النجم خلايله: وصولي إلى بيروت كسر الحواجز ورفع اسم فلسطين عاليا     الرئيس عباس يستقبل الفنان هيثم خلايلة بعد عودته من بيروت     إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل     لائحة اتهام ضد أمل طقاطقة تتضمن محاولة قتل     بالصور ... ملتقى العلاقات العامة الفلسطيني في ضيافة الحرية     الاحتلال يغلق مداخل قرية الطبقة     مستوطنون يؤدون طقوسا دينية شرق يطا     شركات النظافة بغزة تعلق الإضراب لأسبوعين     شرطة الخليل توزع الورود على طاقم الحرية بمناسبة يوم الشرطة العربي    
الإعلان عن أسماء حجاج موسم 2014 خلال أيام
الإثنين | 24/02/2014 - 05:34 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، محمود الهباش، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم الحج 2014.

وأوضح الهباش خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، جلسة خاصة للجنة الحج والعمرة بالوزارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل في التجمعات الجغرافية التي لا يوجد بها مسجلون لإتاحة المجال للمواطنين القاطنين بهذه التجمعات للتسجيل لأداء الفريضة.


وناقشت اللجنة التقارير الخاصة بأداء شركات الحج والعمرة خلال هذا الموسم، ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث قررت وقف عمل شركة 'الريادة للحج والعمرة' ومقرها مدينة رام الله، لارتكابها عددا من المخالفات، والتعميم على كافة الشركات بعدم التعامل مع السماسرة في موضوع العمرة وملاحقتهم قانونياً.
وأعلن الهباش عن الانتهاء من إعداد كراسة التعليمات الإدارية والمالية للحج والتي تتضمن كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج استناداً إلى قانون الأوقاف ونظام الأوقاف المعمول به في فلسطين، والتي سيتم العمل بها ابتداءً من هذا العام وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.
وأكد البدء مبكراً في موضوع استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لحجاج فلسطين في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة)، حيث تم إحالة كراسة العطاء إلى لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين للسير بها حسب الأصول.
ونوّه إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تنظيم إجراءات الحج للموسم القادم مع وزير الحج في المملكة العربية السعودية، والاتفاق على كافة الترتيبات مع المؤسسات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات مع وزارة الحج لأي ترتيبات مستقبلية تخدم حجاج دولة فلسطين.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 نتنياهو ردا على الرئيس عباس: لن توافق أبدا على أي إجراءات أحادية
 ادعيس: الأوقاف تجري الترتيبات الخاصة لسفر معتمري غزة
 مناورة "كتائب القسام" تثير الذعر لدى مستوطني "غلاف غزة"
 الرئيس عباس يستقبل الفنان هيثم خلايلة بعد عودته من بيروت
 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل
 قوات الاحتلال تغلق مداخل قرية الطبقة جنوب مدينة دورا جنوب الخليل وتقتحم منزل المواطن حكم الحريبات وتستوجب أبنائه
 200 مستوطن يؤدون طقوسا دينية في منطقة الكرمل شرق يطا تحت حراسة الجيش الإسرائيلي
 قوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بحضور حركتي فتح وحماس تنهي اجتماعها بالاتفاق على العمل على مبادرة التي قدمتها الفصائل وتنظيم فعاليات من أجل الضغط على إعادة إعمار غزة
 شركات النظافة العاملة في مستشفيات قطاع غزة الحكومية تعلن عن تعليق إضرابها بشكل مؤقت، بعد وعود من وزراء الحكومة في القطاع بالتدخل لحل الأزمة خلال أسبوعين
 شرطة الخليل توزع الورود على طاقم إذاعة منبر الحرية بمناسبة يوم الشرطة العربي

البحث
استفتاء الحرية
في ظل الأحداث الأخيرة .. هل تتوقع استمرار المصالحة الوطنية الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 15/12/2014
جدول لأهم مباريات اليوم

طقس فلسطين

 

أسعار العملات

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار