أحـــدث الأخبـــار
سلطة النقد تطلب من المصارف عدم خصم ما يزيد عن 50% من قيمة القسط لشهر شباط     عصابات تدفيع الثمن تحرق مركبتين وتخط شعارات عنصرية شرق رام الله     إطلاق نار وتحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال شرق غزة     الاحتلال يعتقل والدة أسير مقدسي خلال زيارة لسجن النقب     بلدية الاحتلال تنصب لافتات تهويدية في القدس     اعتقال مواطِنَين من الخليل وبيت لحم     الدولار يعود للارتفاع .. ويقترب من الأربعة شواقل     سلطة النقد تحرر مخالفات باهظة ضد بعض الصيارفة في الضفة     حالة الطقس: أجواء صافية ومعتدلة حتى بداية الأسبوع المقبل     لا تستعجلوا الصيف... فما زال للشتاء بقية     الجيش يتدرب في الجليل على تفجير أنفاق غزة     الاحتلال يحكم على أسير من غزة بالسجن 19 عاماً     هنية: مستعدون لأي مقترحات تزيل العقبات بالعلاقة مع مصر     الاحتلال يفرض اجراءات مشددة على نابلس     قوات القمع تقتحم قسم (5) في "ريمون" وحملة تنقلات واسعة طالت 45 أسيراً    
الإعلان عن أسماء حجاج موسم 2014 خلال أيام
الإثنين | 24/02/2014 - 05:34 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، محمود الهباش، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم الحج 2014.

وأوضح الهباش خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، جلسة خاصة للجنة الحج والعمرة بالوزارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل في التجمعات الجغرافية التي لا يوجد بها مسجلون لإتاحة المجال للمواطنين القاطنين بهذه التجمعات للتسجيل لأداء الفريضة.


وناقشت اللجنة التقارير الخاصة بأداء شركات الحج والعمرة خلال هذا الموسم، ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث قررت وقف عمل شركة 'الريادة للحج والعمرة' ومقرها مدينة رام الله، لارتكابها عددا من المخالفات، والتعميم على كافة الشركات بعدم التعامل مع السماسرة في موضوع العمرة وملاحقتهم قانونياً.
وأعلن الهباش عن الانتهاء من إعداد كراسة التعليمات الإدارية والمالية للحج والتي تتضمن كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج استناداً إلى قانون الأوقاف ونظام الأوقاف المعمول به في فلسطين، والتي سيتم العمل بها ابتداءً من هذا العام وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.
وأكد البدء مبكراً في موضوع استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لحجاج فلسطين في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة)، حيث تم إحالة كراسة العطاء إلى لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين للسير بها حسب الأصول.
ونوّه إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تنظيم إجراءات الحج للموسم القادم مع وزير الحج في المملكة العربية السعودية، والاتفاق على كافة الترتيبات مع المؤسسات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات مع وزارة الحج لأي ترتيبات مستقبلية تخدم حجاج دولة فلسطين.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

اضغط للمشاهدة الآن

البحث

استفتاء الحرية
كيف تقيم توقعات الخبراء في مجال الرصد الجوي للمنخفضات الماضية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 02/03/2015
صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار