أحـــدث الأخبـــار
القوى الوطنية ستجري اتصالاتها مع مصر بشأن "كتائب القسام"     الشبيبة الطلابية تعلن عن تعليق الدوام في جامعة القدس غداً     مصادر في وزارة المالية: صرف الرواتب بعد غد "الثلاثاء"     محاكم الاحتلال تمدّد اعتقال (41) أسيراً     حماية المستهلك تدعو الحكومة لتخفيض اسعار السلع والمواصلات والمحروقات والكهرباء     طقس فلسطين: قد يكون قويا- منخفض جوي يؤثر على فلسطين بعد عشرة أيام     سلطة الطاقة: انخفاض اسعار الكهرباء في القدس والضفة     ليبرمان: "عملية رابعة" بغزة و حرب ثالثة في لبنان أمر لا مفر منه     نتانياهو يزعم: ايران تعمل منذ مدة على فتح جبهة شمال "اسرائيل"     الاحتلال يوقف بناء منازل ويغلق طرقا في بيت أمر شمال الخليل     الاحتلال يعتقل 120 مواطناً من الخليل خلال الشهر الماضي     الحمد الله يتفقد التجمعات البدوية في يطا واكد على اعمار كل ما يهدمه الاحتلال     الاعلان عن تغييرات على مواعيد السفر عبر جسر الكرامة     هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي لأسيرين في سجن النقب     احتراق حافلة للمستوطنين على طريق حزما شمال القدس    
الإعلان عن أسماء حجاج موسم 2014 خلال أيام
الإثنين | 24/02/2014 - 05:34 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، محمود الهباش، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم الحج 2014.

وأوضح الهباش خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، جلسة خاصة للجنة الحج والعمرة بالوزارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل في التجمعات الجغرافية التي لا يوجد بها مسجلون لإتاحة المجال للمواطنين القاطنين بهذه التجمعات للتسجيل لأداء الفريضة.


وناقشت اللجنة التقارير الخاصة بأداء شركات الحج والعمرة خلال هذا الموسم، ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث قررت وقف عمل شركة 'الريادة للحج والعمرة' ومقرها مدينة رام الله، لارتكابها عددا من المخالفات، والتعميم على كافة الشركات بعدم التعامل مع السماسرة في موضوع العمرة وملاحقتهم قانونياً.
وأعلن الهباش عن الانتهاء من إعداد كراسة التعليمات الإدارية والمالية للحج والتي تتضمن كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج استناداً إلى قانون الأوقاف ونظام الأوقاف المعمول به في فلسطين، والتي سيتم العمل بها ابتداءً من هذا العام وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.
وأكد البدء مبكراً في موضوع استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لحجاج فلسطين في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة)، حيث تم إحالة كراسة العطاء إلى لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين للسير بها حسب الأصول.
ونوّه إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تنظيم إجراءات الحج للموسم القادم مع وزير الحج في المملكة العربية السعودية، والاتفاق على كافة الترتيبات مع المؤسسات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات مع وزارة الحج لأي ترتيبات مستقبلية تخدم حجاج دولة فلسطين.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 قوات الاحتلال تسلم إخطارات بوقف أعمال البناء في منازل قيد الإنشاء وتصادر جراراً زراعياً بمنطقة القرن في بيت أمر شمالي الخليل.
 منظمة آفاز العالمية تطلق حملة لمطالبة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بوقف نشر إعلانات لبيع وحدات في المستوطنات الإسرائيلية.
 وزارة الخارجية: سنرفع ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية في ظل استمرار الاحتلال في إصدار عطاءات بناء جديدة.
 جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد أحمد النجار في قريبة بورين جنوبي نابلس والذي استشهد برصاص الاحتلال يوم أمس.
 الاحتلال يعتقل المصورة المقدسية صابرين عبيدات خلال خروجها من باب الأسباط في المسجد الأقصى.
 رشق حافلة مستوطنين بالحجارة في شارع السلطان سليمان بالقدس
 شبان يشعلون إطارات على الحدود الشرقية لمدينتي غزة وخانيونس ضمن تظاهرة تطالب برفع الحصار عن القطاع، وقوات الاحتلال تطلق النار صوبهم.
 المحكمة المركزية في الناصرة تتهم المواطن مهران خالدي بالانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والقتال في صفوفها في العراق.
 مستوطن يدهس المواطن رائد أبو رميلة، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، وسيارة إسعاف تابعة لمشفى الهلال الأحمر تنقله لعلاج إصابته.
 إصابة جندي "إسرائيلي" بجروح طفيفة جراء تعرض حافلة يستقلها لرشق بالحجارة قرب باب العامود في القدس.

البحث
استفتاء الحرية
كيف تقيم وضع المؤسسات المحلية في تعاملها مع العاصفة الثلجية
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 19/01/2015
طقس فلسطين

 

أسعار العملات

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار