أحـــدث الأخبـــار
انتخاب المكتب الحركي للمحامين بإقليم شمال الخليل     قريبًا.. رفع الحصار كليًا عن قطاع غزة     السيسي: إجراءات أمنية جديدة ستطبق على الحدود مع غزة     انطلاق اعمال مؤتمر فلسطين الرابع للمقاومة الشعبية     مؤسسة حقوقية تحذر من قرار إسرائيلي يسمح باستخدام السلاح ضد الأسرى في السجون     الفلسطينيون دون 14عام مسموح لهم دخول الضفة دون تصريح لاخراج اوراق ثبوتية     احتفال مركزي بذكرى الشهيد عرفات في كل مكان يتواجد فيه الفلسطينيون     الاحتلال يطلق نيرانه تجاه أراضٍ زراعية جنوبي قطاع غزة     دون السماح لأهله بتوديعه وبحضور 80 شخصاً فقط ..الاحتلال يسلم الشلودي اليوم     "إسرائيل" تقر بناء 4200 بيت استيطاني في القدس     "إسرائيل" تشكو عباس إلى مجلس الأمن     اعتقال طالب جامعي في طولكرم ويستدعي أسيرا محررا من الخليل     أسرى "ريمون" يحذرون من تصاعد انتهاكات الاحتلال بحقهم     السجن 5 سنوات لأسير من مخيم بلاطة     الاحتلال يقتحم مخيم عايدة ويستدعي شاباً للتحقيق    
الإعلان عن أسماء حجاج موسم 2014 خلال أيام
الإثنين | 24/02/2014 - 05:34 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، محمود الهباش، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم الحج 2014.

وأوضح الهباش خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، جلسة خاصة للجنة الحج والعمرة بالوزارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل في التجمعات الجغرافية التي لا يوجد بها مسجلون لإتاحة المجال للمواطنين القاطنين بهذه التجمعات للتسجيل لأداء الفريضة.


وناقشت اللجنة التقارير الخاصة بأداء شركات الحج والعمرة خلال هذا الموسم، ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث قررت وقف عمل شركة 'الريادة للحج والعمرة' ومقرها مدينة رام الله، لارتكابها عددا من المخالفات، والتعميم على كافة الشركات بعدم التعامل مع السماسرة في موضوع العمرة وملاحقتهم قانونياً.
وأعلن الهباش عن الانتهاء من إعداد كراسة التعليمات الإدارية والمالية للحج والتي تتضمن كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج استناداً إلى قانون الأوقاف ونظام الأوقاف المعمول به في فلسطين، والتي سيتم العمل بها ابتداءً من هذا العام وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.
وأكد البدء مبكراً في موضوع استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لحجاج فلسطين في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة)، حيث تم إحالة كراسة العطاء إلى لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين للسير بها حسب الأصول.
ونوّه إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تنظيم إجراءات الحج للموسم القادم مع وزير الحج في المملكة العربية السعودية، والاتفاق على كافة الترتيبات مع المؤسسات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات مع وزارة الحج لأي ترتيبات مستقبلية تخدم حجاج دولة فلسطين.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

طقس فلسطين

البحث
استفتاء الحرية
هل تتوقع فتح المعابر بين الضفة وغزة وتسهيل حركة التنقل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 01/11/2014
أسعار العملات

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار