أحـــدث الأخبـــار
7 أشياء لا تكذب على أبنائك بشأنها!     تعطيل الدوام يومي الاثنين والثلاثاء بسبب موجة الحر     العثور على جثة فتاة عشرينيّة مقطّعة داخل حقيبة سفر     الرئيس عباس في باريس لدفع عجلة السلام     رئيس "الشاباك" أشرف شخصياً على اغتيال الفقيه     الحمد الله يبحث مع نظيره الأردني التصعيد الإسرائيلي خاصة في القدس     كشف ملابسات قضية ابتزاز مالي عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليل     الشرطة تقبض على 9 مطلوبين للعدالة وتصادر مركبات غير قانونية في جنين     الضميري: لا حصانة لمعتدٍ على القانون.. والأمن يعمل وفق تعليمات مستدامة     58 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر "الكرامة" الأسبوع الماضي     الأسير يسري المصري يخضع لعمليتين جراحيتين     تأجيل مباراة نهائي كأس الدولة 48 ساعة     هيئة الاسرى تطالب بنقل الاسيرين البلبول للمستشفى     مليونا ناخب وناخبة مسجلين في لجنة الانتخابات المركزية     قوات الاحتلال تستهدف المزارعين شرق وسط قطاع غزة    
الإعلان عن أسماء حجاج موسم 2014 خلال أيام
الإثنين | 24/02/2014 - 05:34 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -  قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، محمود الهباش، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج لموسم الحج 2014.

وأوضح الهباش خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، جلسة خاصة للجنة الحج والعمرة بالوزارة، أنه سيتم فتح باب التسجيل في التجمعات الجغرافية التي لا يوجد بها مسجلون لإتاحة المجال للمواطنين القاطنين بهذه التجمعات للتسجيل لأداء الفريضة.


وناقشت اللجنة التقارير الخاصة بأداء شركات الحج والعمرة خلال هذا الموسم، ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، حيث قررت وقف عمل شركة 'الريادة للحج والعمرة' ومقرها مدينة رام الله، لارتكابها عددا من المخالفات، والتعميم على كافة الشركات بعدم التعامل مع السماسرة في موضوع العمرة وملاحقتهم قانونياً.
وأعلن الهباش عن الانتهاء من إعداد كراسة التعليمات الإدارية والمالية للحج والتي تتضمن كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج استناداً إلى قانون الأوقاف ونظام الأوقاف المعمول به في فلسطين، والتي سيتم العمل بها ابتداءً من هذا العام وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.
وأكد البدء مبكراً في موضوع استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لحجاج فلسطين في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والجنوبية (قطاع غزة)، حيث تم إحالة كراسة العطاء إلى لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين للسير بها حسب الأصول.
ونوّه إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تنظيم إجراءات الحج للموسم القادم مع وزير الحج في المملكة العربية السعودية، والاتفاق على كافة الترتيبات مع المؤسسات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية، وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات مع وزارة الحج لأي ترتيبات مستقبلية تخدم حجاج دولة فلسطين.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

البحث

 

 

استفتاء الحرية
عدم اصدار الاحتلال لتصاريح الزيارة للفلسطينيين خلال رمضان والعيد
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 15/07/2016

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار