أحـــدث الأخبـــار
الاحتلال يقرر فتح المسجد الأقصى غدا الجمعة مع تحديد سن المصلين     الاحتلال يعتقل 5 فتية من بلدة سلوان بالقدس     البطش: عملية اغتيال الحاخام غليك هي رد الجهاد على ما يجري بالقدس     السرايا: عملية القدس تؤسس لمرحلة جديدة من المقاومة ودليل على صوابية النهج     الاحتلال يفرج عن أسير من الخليل بعد قضاءه (12) عاماً     إنهاء التعليق بعد التوصل لاتفاق بين إدارة جامعة الخليل ومجلس طلبتها     الاحتلال يعتقل طفلا بالخليل     الاحتلال يسلم جثمان حجازي الليلة ويقيد جنازته     مواجهات مع الاحتلال بمخيم عايدة ببيت لحم     الحمد الله: انتهاكات الاحتلال بالقدس قد تفجر المنطقة     فتح: ليكن يوم غد الجمعة يوم غضب نصرة للأقصى والقدس في الوطن والشتات     قوة خاصة إسرائيلية تختطف أحد أفراد الأمن الوطني في بيت لحم     اقتحام سجن ريمون وإغلاق مطبخ قسم 7     اعتقال ناشط في كتائب الاقصى بعد مطاردته من قبل الاحتلال لأكثر من شهر     نادي الأسير: محاكم الاحتلال تمدد اعتقال (54) مواطناً    
إتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة يعلن الإضراب المفتوح إعتبارا من الغد
الإثنين | 02/12/2013 - 06:38 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية - صرح رئيس أتحاد العاملين العرب بوكالة الغوث بالضفة الفلسطينية د . شاكر الرشق لبرنامج " ساعة بالإذاعة " على أثير راديو منبر الحرية هذا الصباح أن الإتحاد سيبدأ الإضراب المفتوح و الشامل غعتبارا من يوم غد الثلاثاء و عدم تقديم أي خدمة سواء الصحة أو التعليم أو النظافة أو اي خدمة احتجاجا على ادارة الوكالة حتى تحقيق مطالبهم بالكامل .

و اليكم البيان الرسمي الصادر عن الإتحاد :

بعد التوكل على الله
غدا الثلاثاء اول ايام الاضراب المفتوح


الاخوة والاخوات الاكارم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايها القابضون على جمرة حقوقكم المشروعة، ايها الثابتون لا تلين لكم قناة .. ايها المدافعون عن الحد الادنى من حقوقكم النقابية التي القت بها ادارة الوكالة بعرض الحائط، لقد بات الامر جليا ان ادارة الوكالة لا زالت متعنتة ومصرة على هضم الحقوق والاستحقاقات رغم كل العروض والمقترحات التي قدمها اتحادكم الشامخ، والتي كان يراعي فيها جميع الظروف والملابسات المحيطة بالموظفين الاقتصادية والاجتماعية، ورغم استعدادنا الواضح للتعاطي ايجاباً بأي مقترحات بناءة، ورغم اعلاننا نزاع العمل قبل شهر من الان، وتركنا الفرصة كافية من اجل الحوار والحلول البناءة إلا ان ما قدم لنا لا يرقى للحد الادنى من مطالبنا او حتى طموحنا كعاملين، ثم وبعد اعلاننا عن قرار الاتحاد بالدخول في الاضراب المفتوح وما افسحناه من فرص ذهبية للإدارة للمبادرة بتقديم حلول مقبولة.

ان صعوبة وتعقيدات ما طرحه المفوض العام في رسالته مؤخرا يتعلق بالتزام الادارة اعطاء زيادة فقط للفئات التي هي اقل من السلطة الوطنية، وهذا يعني زيادة الفرقة بين العاملين وعدم حصول معظمهم على زيادات في الرواتب لعدة سنوات قادمة، وايضاً ندرك صعوبة اتفاق المانحين والمفوض العام على هذه السياسة ، لذلك سيكون نضالنا قوياً ونتوقع اطالة امد الازمة الا اننا سننتصر في نهاية المطاف وليس لدينا خيار الا الانتصار لحقوق العاملين. نامل من المفوض العام ادراك صعوبة الاوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة الباهظ الذي يعانيه العاملون، واعطائنا حقوقنا بما ينسجم مع عطائنا والتزامنا في هذه المؤسسة العظيمة.

الاخوة والاخوات...

لقد كان خيار الاضراب المفتوح اخر الخيارات التي كان لابد منها لاستجلاب حقوقنا والرد المناسب لتعنت ادارة الوكالة ورفضها التعاطي مع حقوقنا ومطالبنا الشرعية وعليه فقد قرر اتحاد العاملين وبالإجماع البدء بالإضراب المفتوح صباح الثلاثاء الموافق 3/12/2013 حتى تحقيق مطالبنا الشرعية التالية:


اولاً: الاجور
1 . علاوة موحدة وجامعة لإقليم الضفة الغربية قيمتها 100 دينار اردني.

2 . الحصول على قيمة فرق المسوحات بين الضفة الغربية وقطاع غزة البالغة 6%.

3 . الحصول على الفرق في سلم الدرجات بين اقليم الضفة الغربية واقليم غزة.

4 . الحصول على (Step) لكل موظف من الضفة الغربية اسوة بزملائنا في قطاع غزة.


5 . ادراج مؤسسات شرقي القدس كرب عمل مقارن في أي مسوحات قادمة.

6 . اجراء مسح جديد بناءً على الزيادات التي اعطتها دولة فلسطين مؤخراً للعاملين الموظفين لديها وبأثر رجعي.


ثانياً: الترقيات والاستحقاقات

1 . استكمال ملف الترقيات لتشمل جميع الدوائر ( البرامج والداعمة ) وبسقوف زمنية محددة.
2 . استحقاقات زملائنا في المعاهد الثلاثة والمهندسين ومستشفى قلقيلية و ISO، وهذا استحقاق منفصل عن بند الاجور وهو استحقاقاً وليس تخصيصاً.

ثالثاً: المعتقلون السياسيون والتحقيقات

1 . تعاملت ادارة الوكالة مع هذا الملف مؤخراً بشكل غير مقبول فيه امتهان لحقوقنا الوطنية ، وبالتالي يجب على ادارة الوكالة التراجع عن فصل أي معتقل سياسي تحت أي مبرر.

2 . بالنسبة للتحقيقات: نؤكد على ان طول المدة التي يبقى فيه الموظف رهن التحقيق هي هدر للأموال وإساءة نفسية واجتماعية للموظف واسرته، ويجب ان تتغير.

رابعاً : موظفو JCP و LDC

لن يسمح اتحادكم لإدارة الوكالة العبث في امن أي موظف يعمل على العقود غير الثابتة والمطلوب تثبيت جميع الزملاء على وظائف ثابتة في جميع البرامج.

نوضح لكم ما تم عرضه علينا من قبل الادارة :

1 . المضي قدما في برنامج الترقيات لفئات محدودة ولا يشمل جميع العاملين في الضفة الغربية:
هذا استحقاق لنا وجزء من سياسة تم الاتفاق عليها من خلال المؤتمر العام ويجب ان تشمل جميع العاملين، لذلك هي حق لنا وليست بديلاً عن زيادة رواتب العاملين.

2 . قد تفكر الادارة بوضع جزء من فرق العملة على الراتب الاساسي، وهنا لانعرف النسبة التي تريد الادارة الموافقة عليها، نؤكد ان اتحاد الضفة الغربية وغزة يعتبران هذا الموضوع هو حق لنا لان قيمة فرق العملة يجب ان تكون جميعها على الراتب الاساسي لانها جزء من الراتب في المسوحات، وايضا يجب انصافنا كما حصل في اقليم سوريا والاردن ولبنان مؤخراً.

3 . اعطاء فروقات الدرجات من 9-20 للضفة الغربية لأنها اقل من مثيلتاها في قطاع غزة.

 


وإذ نتوجه الى الاخوة في اللجان الشعبية في منطقة الشمال والجنوب و المكتب التنفيذي في الضفة الغربية على مواقفهم المشرفة ، فإننا نؤكد على مطالبهم بوجه التقليصات التي تقوم بها ادارة الوكالة وسنكون داعمين لهم ولمطالبهم العادلة وسنكون معهم في خندق واحد.

نثمن موقف رؤساء البرامج ومدراء المناطق في اجتماعهم الاخير مع الاتحاد حيث اعربوا التزامهم في الاضراب وانحيازهم الى العاملين.

ونحيط زملائنا في الهيئة العامة اننا نراعي احتياجاتهم وظروفهم المالية الصعبة، لذا لقد تشكلت لجنة من الاتحاد لمتابعة البنوك لمراعاة ظروفهم المالية والتزاماتهم واحتياجاتهم وسيضعهم الاتحاد اولاً بأول في صورة اخر المستجدات للتخفيف عنهم وعن معاناتهم.

نتمنى من جميع العاملين الالتزام بالتواصل مع اعضاء الاتحاد وعدم الاستماع للإشاعات المغرضة التي تهدف الى فك عضد العاملين، والنيل من وحدتهم وقوتهم وصمودهم واعتماد بيانات الاتحاد الرسمية فقط كمصدر للمعلومة.

تلغى جميع الاجازات وورشات العمل داخل الوطن وخارجه خلال الاضراب وعلى جميع الزملاء الذين بحوزتهم مركبات تسليمها غدا قبل نهاية الدوام.

يؤكد اتحاد العاملين على سياسته الراسخة في ابقاء باب الحوار مفتوحاً حتى تعود الادارة بحلول منصفة ومشرفة للعاملين.

على جميع العاملين ارسال مطالباتهم التأمينية مباشرة الى فروع شركة التأمين.

في الختام يؤكد اتحاد العاملين على موقفه الصلب من اجل الدفاع عن كافة مطالبنا العادلة ولا تراجع للوراء قيد انملة، نسأل الله ان يجعل النصر حليفنا وان يوقفنا في تحقيق مطالبنا وإن ينصركم الله فلا غالب لكم.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

طقس فلسطين

البحث
استفتاء الحرية
هل تتوقع فتح المعابر بين الضفة وغزة وتسهيل حركة التنقل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 01/11/2014
أسعار العملات

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار