أحـــدث الأخبـــار
وفدان من حماس والجهاد يتوجهان الى القاهرة استعدادا للقاءات المصالحة     "الكابينت" يقرر بناء 12 ناطحة سحاب على 211 دونم بالقدس المحتلة     أبو ردينة: اجتماعات للرئيس مع المجموعة العربية لتنسيق المواقف قبل لقاء الجانب الأميركي     الاحتلال: استخدمنا نيران كثيفة خلال الهدنة برفح ومصير الجندي غولدن مجهول     منخفض جوي ماطر مطلع الأسبوع المقبل     انخفاض نسبة نمو الاقتصاد الإسرائيلي بسبب العدوان على غزة     افتتاح مطعم الحرية في مدينة الخليل     قراقع يطالب بحماية دولية للأسرى وبتشكيل لجنة تحقيق أممية حول ظروفهم     بدء توجه وفود مفاوضات وقف إطلاق النار للقاهرة     بنك فلسطين يقدم 10 آلاف حقيبة وزي وأحذية لطلاب غزة تزامنا مع بدء الفصل الدراسي     فارس: إقرار منع العفو يعكس حالة العمى التي تعيشها المؤسسة الإسرائيلية     أبو ليلى: مفاوضات القاهرة ستناقش الالتزام الإسرائيلي بالتهدئة والتحضير للجولة الثانية     الاحتلال: اعتقال خلية بالخليل خططت لتنفيذ عملية قريباً     مطالبات داخل 'الكنيست' لتأمين صلاة المستوطنين في الأقصى     " جسور مع غزة " يكشف : غزة على موعد مع كارثة انسانية جديدة قريباً    
عبر الحرية : محمد و نهاد الدرابيع يناشدا الحكومة الفلسطينية بنقلهم من سجن الاستخبارات برام الله إلى الخليل
الإثنين | 25/11/2013 - 11:14 صباحاً

وكالة الحرية الاخبارية - ناشد محمد و نهاد الدرابيع  المسجونين في سجن الاستخبارات العسكرية الفلسطينية في رام الله الحكومة الفلسطينية و كافة الفصائل بنقلهم من سجن رام الله لسجن الخليل .

 

و قال محمد الدرابيع في بيان وصل وكالة الحرية الإخبارية نسخة منه أنه معتقل منذ تاريخ 21112011 حتى اليوم و هو يطالب بالإفراج عن أو نقله إلى سجن الخليل حتى يتسنى له التواصل مع عائلته و أطفاله و تخفيف ألمه .

و طالب نهاد الدرابيع كافة الأطراف الحكومية باخذ قضيتهم على محمل الجد في ظل هذه الظروف الصعبة حتى يتقرب من العائلة عند نقله لسجن الخليل .

و أعلنا محمد ونهاد عن شروعهم بالبدء بإضراب مفتوح عن الطعام غدا و لن يوقفاه حتى تتم الاستجابة لمطالبهم .

 

و الجدير ذكره أن محمد و نهاد مطلوبان لسلطات الاحتلال ووجودهم في سجون السلطة هو حماية لهم إلى حين  تبرئتهم من محاكم الاحتلال .

و البيان الذي وصلنا كالتالي :

 

                                                               بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
الاخ محافظ مدينة الخليل المحترم .
الاخوة أعضاء اللجنة المركزية في لحركة فتح المحترمين .
الاخوة أعضاء المجلس الثوري المحترمين.
الاخوة امناء واعضاء اقاليم حركة فتح في مناطق محافظة الخليل .
الشرفاء والفصائل والاهل في محافظة الخليل .
انا المذكور محمد سلامة الدرابيع من سكان مدينة دورا الخليل اضع بين يديكم قضيتي هذه وانا كلي ثقة بكم في السعي لاطلاق سراحي للتخفيف من الم ومعاناة اهلي وعائلتي وأطفالي
فانا منذ تاريخ 21/11/2011م والى يومي هذا مسجون في سجن الاستخبارات العسكرية في مدينة رام الله وبالتحديد في سجن ام الشرايط على قضية امنية مع الطرف الاسرائيلي بمعنى اخر ( مطلوب للاسرائيلين ) وانا متزوج واب لطفلين اكبرهم يبلغ من العمر 4 سنوات ومنذ ذلك التاريخ حتى يومنا هذا وانا متواجد فأنا مسجون وتم احالتي للمحكمة العسكرية وقدمت للمحاكمة عدة مرات وفي كل مرة يتم التأجيل دون ذكر سبب مقنع .
وهنا اريد ان اشير الى انه يتواجد معي احد اقربائي على نفس القضية وهو (نهاد عامر احمد الدرابيع) وكان هناك اثنان اخران على نفس التهمة والقضية في السجون الاسرائيلية وتم الافراج عنهم منذ اكثر من شهرين بعد انتهاء محكوميتهم .
الاخوة كل بمنصبه ولقبه ...الاهل وابناء محافظتي الشرفاء ....
إن وضعي العام لا يسمح لي ولا لعائلتي برؤيتي بشكل دوري وذلك لصعوبة الاوضاع التي تمر بها العائلة وشعبنا الفلسطيني عامة ... فأنا كل ما اطلبه واريده بعد أن بدأت اخسر اهلي وعائلتي وبعد كل المعانه التي تعانيها عائلتي من ظروف وحرمان من رؤيتهم ,وقد صدف أني لم اتمكن من رؤية اطفالي لمدة اربع شهور على التوالي وهذا ظلم بحد ذاته , لا لمنعهم من الزيارة بل من الظروف التي نمر بها.
فانا متفهم ومقتنع بوجودي في داخل السجن ولا يوجد لدي اي مشكلة على ان ابقى في داخل السجن حتى يتم العفو عني من قبل الطرف الاسرائيلي ولا اريده فانا اطلب العفو والرحمة من رب العباد ,وكل ما اريده هو ان يتم نقلي ووضعي في سجن في محافظة الخليل كي يتسنى لي رؤية عائلتي وابنائي بشكل متواصل ذلك للتخفيف من معانتهم التي ذاقوها معي طوال هذه الفترة ,فنحن منذ اكثر من تسعة شهور نتلقى الوعودات من الجميع وعلى كافة المستويات والشخصيات بأنهاء قضيتنا وحل مشكلتنا لكن لم يتغير علينا اي شيء لدرجة ان المحكمة وفي اخر جلسة كانت في 8 رمضان الماضي قد تم تأجيل محاكمتنا الى اشعار اخر وبدون تاريخ وهذا ما يدل انه لن يتم نقلنا بالقريب كما وعدونا .
الاخوة اصحاب القرار كل بأسمه ولقبه وانتمائه ....
استحلفكم بالله ...استحلفكم بدماء شهداء فلسطين , وبعدالة قضيتنا , وأن تكون هناك كلمة ترضي ضمير كل انسان منكم اينما كان واي كان منصبه ... فنحن لم ولن نرتكب اي جريمة ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني ..نحن على صف واحد ,نحن واطفالنا وعائلاتنا وحريتنا من أجل كل أم وأب فلسطيني يحلم بالحرية شعبنا وعدالة قضيته ورفضا للظلم الذي يتعرض له ابناء شعبنا شاء الله وما قدر فعل وهذا قدرنا ونحن لا نعترض حكم الله ونؤمن به لكن نحن نعاني ألام واوجاع الاهل في طريقهم للقيانا في سجوننا وعلى ارضنا وليس في سجون المحتل .
وسبب وجودنا في السجن ندفعه ثمن من حريتنا واعمارنا وايماننا بمشروعنا الوطني وقضيتنا العادلة نحن وأبنائنا واهلنا وحرماننا من رؤيتهم وبعدنا عنهم ,بسبب خيانة وتخابر أحد ابناء المحافظة وتعاونه مع المخابرات الاسرائيليه وهذا لم اذكره ولا يشرفني ان اذكره .
فأنا أناشدكم وكلي امل بكم للنظر بقضيتي والتخفيف من معاناه اطفالي واهلي ,ولقد ضحيت بحريتي من أجل الوطن ولن تكون روحي أغلى من أجل راحة ابنائي وعائلتي وشعبي .
هذه مناشدتي الاولى والاخيرة... أهلي وأخواني في محافظة الخليل اهل الشرف وأهل الكرم... أبرقها لكم أسفا انني لم اعد اتحمل ان ارى اطفالي وأهلي يعانون فأقسم برب العباد بأنني سأقوم بفتح اضراب مفتوح عن الطعام وثم الماء والسوائل الى ان يتم نقلي الى محافظة الخليل إن لم يكن الى البيت... وهنا اتحمل كامل المسؤولية عن اي شيء يحدث معي في حال تم نقلي الى بيتي او الافراج عني ...
واخيرا ها قد وضعت جزء بسيط من قضيتي ومعاناتي بين ايديكم ....انتم اصحاب الكلمة ... كلمة الحق ... كلمة ترضي ضمائركم ... فمن منكم يقبل هذا لنفسه ولابنائه وعائلته يقبله لي وانا كلي ثقة بكم بأنكم اصحاب حق وتنطقون بكلمة الحق .
دمتم سندا لهذا الشعب والمظلومين
اخوتكم وأبنائكم ابناء محافظة الخليل
محمد سلامة الدربيع
نهاد عامر الدرابيع

 

 


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

طقس فلسطين

البحث
استفتاء الحرية
هل تتوقع حدوث مشاكل داخلية في غزة في حال عدم بدأ الاعمار وانصاف النازحين من بيوتهم ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/09/2014
أسعار العملات

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار