أحـــدث الأخبـــار
اعتقال فتى وإصابة آخرين في مواجهات متجددة في القدس المحتلة     مواطن من الخليل يتعرض لعملية اختطاف من قبل مجهولين     أسير في "عتصيون" يصاب بجرح بليغ في اليد والإدارة تتركه ينزف ليوم كامل دون علاج     محكمة الاحتلال تصادق على الاكتفاء بمدّة الإداري الحالي للأسير النجار والافراج غدا     هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي للأسيرين حسان ويونس في عسقلان     الحرية تحتفل بتربعها على عرش إذاعات الجنوب الفلسطيني للعام الثاني على التوالي     مصرع شاب دهسا جنوب جنين     الاحتلال يعتقل فلسطينيين بحجة اجتيازهما الحدود شمال قطاع غزة     قراقع: العزل الانفرادي هو دفن الأسرى أحياء     الشرطة تكشف ملابسات 15 قضية سرقة وتقبض على مرتكبها في الخليل     فتح معبر رفح يومي الاحد والاثنين امام العالقين من الجانب المصري     تنقل 21 ألف مسافر عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي     مبعدو المهد يناشدون لانقاذ حياة والد المبعدَين عبيات     قرار أممي يطالب إسرائيل بدفع 850 مليون دولار للبنان     "عميلة"من غزة حاولت الوصول لكبار قادة المقاومة المختفين خلال الحرب    
السفارة المغربية بفلسطين تحتفل بالذكرى الـ14 لتربع محمد السادس على عرش المملكة
الأربعاء | 31/07/2013 - 12:57 صباحاً

وكالة الحرية الاخبارية -  أقامت السفارة المغربية لدى دولة فلسطين، ليلة الثلاثاء، حفل استقبال لمناسبة حلول الذكرى الـ14 لتربع ملك المغرب محمد السادس على عرش المملكة.

وقال رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، في الحفل الذي أقيم بمدينة رام الله، إن فلسطين والقضية الفلسطينية كانت ولا زالت حاضرة في وجدان المغاربة وضميرهم وإن شعب المغرب كان داعما لشعبنا بكل السبل لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وأضاف أن مواقف المغرب تجسدت بمواقف الملك محمد السادس المبدئية، الذي استطاع بكل اقتدار الحفاظ على المملكة، وتعزيز استقرارها والحفاظ على دورها الهام، استمرارا لنهج والده الملك محمد الخامس الذي نذر حياته من أجل تحرير القدس، وظلت فلسطين في وجدانه ودعمها بكل السبل عبر رئاسته الدائمة للجنة القدس، وإنشائه بيت مال القدس، تعزيزا لأهل القدس وصمودهم.

وثمن الأعرج المواقف الثابتة للمغرب، معربا عن اعتقاده أنها ستتواصل وستتعزز خاصة في هذه المرحلة التي يخوض فيها شعبنا نضالا يحدد مصير قضيتنا ومستقبله، نحو دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، قال سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي إن إقامة هذا الاحتفال على أرض فلسطين المباركة والغالية نابع من قوة وعمق روابط العلاقة القائمة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، وهو تعبير عن الإجماع الوطني الشامل الذي تحظى به القضية الفلسطينية لدى المغاربة باختلاف مشاربهم وتوجهاتهم.

وأضاف: 'كان المغرب دائم الحرص على دعم الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المحافل ومؤازرة جهودهم لإقرار كامل الحقوق الوطنية والثابتة، بما يستجيب لتطلعاتهم في الحرية والكرامة والاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس في ظل القيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس'.

وأكد السفير الحمزاوي أن ملك المغرب لم يأل جهدا لدعم القضية الفلسطينية والذود عن القدس حفاظا على طابعها الحضاري ووضعها القانوني، وصونا لمقدساتها، مضيفا 'لهذه الغاية تتولى مؤسسة بيت مال القدس السهر على إنجاز عديد المشاريع التي ترتبط بمجالات الصحة والتعليم والطفولة والشباب في بيت المقدس، دعما لصمود أهل القدس ورباطهم في دفاعهم عن مدينتهم المقدسة'.

وبين أن التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين يحظى باهتمام وعناية خاصتين، حيث يشمل مجالات العدل، والصحة، والبيئة، والاقتصاد، والتجارة، والتربية والتعليم.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 الاحتلال يعتقل فلسطينيين بحجة اجتيازهما الحدود شمال قطاع غزة
 أسير في "عتصيون" يصاب بجرح بليغ في اليد والإدارة تتركه ينزف ليوم كامل دون علاج
 هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي للأسيرين حسان ويونس في عسقلان
 مصرع الشاب سامي عبد الله مبارك اقعيص (31 عاما) من قرية المنصورة جنوب جنين في حادث دهس وقع جنوب جنين
 رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يقول إن سياسة العزل الانفرادي التي تنفذها حكومة إسرائيل بحق الأسرى كعقوبة قاسية ومجحفة بحقهم، هي بمثابة دفن الأسرى وهم أحياء
 الشرطة تكشف ملابسات 15 قضية سرقة والقت القبض على حدث يبلغ من العمر 16 عاماً وذلك لارتباطه بــقضايا سرقة حدثت في أماكن مختلفة بمحافظة الخليل
 زوراق الاحتلال الحربية تستهدف بنيرانها مراكب الصيادين في عرض البحر قبالة منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة دون أن يبلغ عن إصابات.
 قوّات الاحتلال تداهم عددًا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل وتسلم مواطنًا من بيت لحم بلاغًا لمقابلة مخابراته.
 إذاعة منبر الحرية تحتفل اليوم بمناسبة فوزها بالمرتبة الاولى على الجنوب الفلسطيني على مستوى الإذاعات المحلية تحتفل الساعة الثانية والنصف في مركز إسعاد الطفولة.
 طائرات حربية إسرائيلية تقصف أرضاً زراعية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

البحث
استفتاء الحرية
في ظل الأحداث الأخيرة .. هل تتوقع استمرار المصالحة الوطنية الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 15/12/2014
جدول لأهم مباريات اليوم

طقس فلسطين

 

أسعار العملات

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار