أحـــدث الأخبـــار
سرايا القدس تؤكد مقتل 4 جنود وإصابة أخرين في كمين محكم بالشجاعية     الجيش اللبناني : 3 طائرات معادية خرقت الاجواء اللبنانية     المقدسيون يحيون "ليلة القدر" على طريقتهم الخاصة     الرئيس عباس يدعو جماهير شعبنا للتبرع بالدم     جنود الاحتلال يحاولون اقتحام 'الاقصى' واندلاع مواجهات     إصابة 12 جندي اسرائيلي بجراح خطيرة بإنهار نفق عليهم شرق غزة     استشهاد 3 جرحى متأثرين بجروحهم في المستشفيات المصرية     تجار الخليل يثمنون جهود الاجهزة الامنية في حفظ النظام في مناطقة باب الزاوية بالخليل     إصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن الضفة     حماس تدعو لنصرة فعلية بالضفة لاهلنا في غزة التي تتعرض لعدوان شرس من الاحتلال     "محدث" شهيدين واكثر من 150 اصابة في مواجهات حاجز قلنديا     الداخلية: 10 ألاف طن متفجرات تم إسقاطها على غزة     القسام يطلق صاروخ R160 جنوبي حيفا والاحتلال يعترف بسقوطه     ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل على غزة الى 798 شهيدا واكثر من5150 جريج     إصابة 13 مستوطن بقصف السرايا لمستوطنات غلاف غزة ضمن عملية كسر الصمت    
السفارة المغربية بفلسطين تحتفل بالذكرى الـ14 لتربع محمد السادس على عرش المملكة
الأربعاء | 31/07/2013 - 12:57 صباحاً

وكالة الحرية الاخبارية -  أقامت السفارة المغربية لدى دولة فلسطين، ليلة الثلاثاء، حفل استقبال لمناسبة حلول الذكرى الـ14 لتربع ملك المغرب محمد السادس على عرش المملكة.

وقال رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، في الحفل الذي أقيم بمدينة رام الله، إن فلسطين والقضية الفلسطينية كانت ولا زالت حاضرة في وجدان المغاربة وضميرهم وإن شعب المغرب كان داعما لشعبنا بكل السبل لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وأضاف أن مواقف المغرب تجسدت بمواقف الملك محمد السادس المبدئية، الذي استطاع بكل اقتدار الحفاظ على المملكة، وتعزيز استقرارها والحفاظ على دورها الهام، استمرارا لنهج والده الملك محمد الخامس الذي نذر حياته من أجل تحرير القدس، وظلت فلسطين في وجدانه ودعمها بكل السبل عبر رئاسته الدائمة للجنة القدس، وإنشائه بيت مال القدس، تعزيزا لأهل القدس وصمودهم.

وثمن الأعرج المواقف الثابتة للمغرب، معربا عن اعتقاده أنها ستتواصل وستتعزز خاصة في هذه المرحلة التي يخوض فيها شعبنا نضالا يحدد مصير قضيتنا ومستقبله، نحو دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، قال سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي إن إقامة هذا الاحتفال على أرض فلسطين المباركة والغالية نابع من قوة وعمق روابط العلاقة القائمة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، وهو تعبير عن الإجماع الوطني الشامل الذي تحظى به القضية الفلسطينية لدى المغاربة باختلاف مشاربهم وتوجهاتهم.

وأضاف: 'كان المغرب دائم الحرص على دعم الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المحافل ومؤازرة جهودهم لإقرار كامل الحقوق الوطنية والثابتة، بما يستجيب لتطلعاتهم في الحرية والكرامة والاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس في ظل القيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس'.

وأكد السفير الحمزاوي أن ملك المغرب لم يأل جهدا لدعم القضية الفلسطينية والذود عن القدس حفاظا على طابعها الحضاري ووضعها القانوني، وصونا لمقدساتها، مضيفا 'لهذه الغاية تتولى مؤسسة بيت مال القدس السهر على إنجاز عديد المشاريع التي ترتبط بمجالات الصحة والتعليم والطفولة والشباب في بيت المقدس، دعما لصمود أهل القدس ورباطهم في دفاعهم عن مدينتهم المقدسة'.

وبين أن التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين يحظى باهتمام وعناية خاصتين، حيث يشمل مجالات العدل، والصحة، والبيئة، والاقتصاد، والتجارة، والتربية والتعليم.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 طائرات الاستاطلاع تستهدف هدفا مجهولا غرب مدينة رفح ... جاري المتابعة
 الطيران الحربي الصهيوني يقوم بتدمير منزل لعائلة طه في حي الزيتون شرق مدينة غزة .
 الزوارق الحربية المتمركزة في بحر رفح تجدد قصفها للشاطئ ومنازل المواطنين جنوب قطاع غزة
 الدفاع المدني يقوم بالبحث في هذه الأثناء عن امرأة حامل تحت الأنقاض جراء استهداف منزل عائلة الشيخ علي بمخيم ديرالبلح وسط قطاع غزة .
 الطيران الحربي الصهيوني يستهدف ارضاً زراعية في منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة وأضرار في منازل المواطنين بمحيط المكان المستهدف .
 إصابة 5 مواطنين في قصف منزل لعائلة الشيخ علي في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة
 تجدد القصف المدفعي على منطقتي الفخاري وخزاعة شرق خانيونس
 تدمير منزل الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس في حي الزيتون شرق غزة من قبل الطيران الحربي الصهيوني ولا اصابات بحمدالله
 المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين : زكاة الفطر تدفع لنازحي غزة وإخراجها حسب قدرتهم
 حركة الجهاد الاسلامي : هبة اهلنا في الضفة والقدس تنتصر لدماء غزة
 الصحة بغزة : 802 شهيدا و 5200 جريحا منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة .
 حركة فتح بأقاليمها الثلاث ( الجنوب والوسط والشمال ) تستنفر جماهير الحركة وأبناء محافظة الخليل للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق بعد صلاة الجمعه من مسجد الحسين تضامناً مع أهلنا في قطاع غزة
 وصول الاسير محمد القواسمة الى منزله في مدينه خليل الرحمن بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال
 اصابة 12 جندي اسرائيلي معظمهم جراحهم خطيرة بعد انهيار نفق ارضي عليهم بغزة
 كتائب الأقصى جيش العاصفة تقصف تجمع للآليات المتوغلة شرق بيت حانون بأربع قذائف هاون
 شهيدين واكثر من 120 اصابة في مواجهات حاجز قلنديا
 اصابة 112 شاب في المواجهات العنيفة المندلعة على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة
 استشهاد الشاب محمد الأعرج اثر اصابته في الرأس في مواجهات قرب جاحز قلنديا
 نحو 50 اصابة بالرصاص الحي والمطاطي ووصف بعضها بالخطيرة في مواجهات قلنديا التي اندلعت عقب مهاجمة جنود الاحتلال لمسيرة " 48 الف"
 استشهاد شاب اثر اصابته في الرأس في مواجهات قرب جاحز قلنديا مساء اليوم
 جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي واصابة ثلاثة بجراح خطرة في الاشتباك مع نخبة القسام شرق خان يونس
 اصابة سبعة شبان احداها اصابة بالرأس في المواجهات المندلعة في محيط حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة
 كتائب القسام تؤكد قتلها 68 ضابطا وجنديا اسرائيليا منذ بدء العملية البرية التي يشنها جيش الاحتلال
 شرطة هندسة المتفجرات في غزة أن أكثر من 10 ألاف طن من المتفجرات تم إسقاطها على قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل 18 يوما
 جيش الاحتلال يعلن إصابة 3 من جنوده اثنين بحالة حرجة في الاشتباكات مع المقاومة بقطاع غزة مساء اليوم

البحث
طقس فلسطين

استفتاء الحرية
هل تتوقع ابرام تهدئة ووقف لاطلاق النار قبل عيد الفطر ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 31/07/2014
أسعار العملات

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار