أحـــدث الأخبـــار
بيوت المتهمين بعملية الخليل ما بين قرار الهدم والاستئناف     عزت ضهير شهيد كلمة الحق .. صدق وعده مع الله فصدقه     الرئيس البوليفي يصف "إسرائيل" بالدولة الارهابية     قوات الاحتلال تداهم منطقة بئر المحجر بالخليل     استشهاد صحفي متأثرا بجروح اصيب بها في مذبحة سوق الشجاعية     اختفاء شاب من مدينة الخليل ورسائل تهدد بقتله     القسام تطلق 4 صواريخ على تل أبيب وتحدث انفجارات هائلة     نقل الاعلامى توفيق عكاشة الى العناية المركزة وهو في حالة الخطر الشديد     اصابة مستوطنة برصاص جنود الاحتلال     المقاومة تواصل قصف المدن الاسرائيلية     فيديو خطير جدا.. اللحظة الاولى لاستهداف الشجاعية وقبل وقوع المجزرة     حملة "لا تدعم العدوان على غزة" لمقاطعة البضائع الإسرائيلية     الرئيس عباس يعلن قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية     مجلس الوزراء يخصص مبلغا إضافيا بقيمة 10 ملايين شيكل لإغاثة شعبنا في القطاع     مقتل 6 جنود مصريين واصابة 12 آخرين بقصف إسرائيلي    
السفارة المغربية بفلسطين تحتفل بالذكرى الـ14 لتربع محمد السادس على عرش المملكة
الأربعاء | 31/07/2013 - 12:57 صباحاً

وكالة الحرية الاخبارية -  أقامت السفارة المغربية لدى دولة فلسطين، ليلة الثلاثاء، حفل استقبال لمناسبة حلول الذكرى الـ14 لتربع ملك المغرب محمد السادس على عرش المملكة.

وقال رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، في الحفل الذي أقيم بمدينة رام الله، إن فلسطين والقضية الفلسطينية كانت ولا زالت حاضرة في وجدان المغاربة وضميرهم وإن شعب المغرب كان داعما لشعبنا بكل السبل لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وأضاف أن مواقف المغرب تجسدت بمواقف الملك محمد السادس المبدئية، الذي استطاع بكل اقتدار الحفاظ على المملكة، وتعزيز استقرارها والحفاظ على دورها الهام، استمرارا لنهج والده الملك محمد الخامس الذي نذر حياته من أجل تحرير القدس، وظلت فلسطين في وجدانه ودعمها بكل السبل عبر رئاسته الدائمة للجنة القدس، وإنشائه بيت مال القدس، تعزيزا لأهل القدس وصمودهم.

وثمن الأعرج المواقف الثابتة للمغرب، معربا عن اعتقاده أنها ستتواصل وستتعزز خاصة في هذه المرحلة التي يخوض فيها شعبنا نضالا يحدد مصير قضيتنا ومستقبله، نحو دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، قال سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي إن إقامة هذا الاحتفال على أرض فلسطين المباركة والغالية نابع من قوة وعمق روابط العلاقة القائمة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، وهو تعبير عن الإجماع الوطني الشامل الذي تحظى به القضية الفلسطينية لدى المغاربة باختلاف مشاربهم وتوجهاتهم.

وأضاف: 'كان المغرب دائم الحرص على دعم الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المحافل ومؤازرة جهودهم لإقرار كامل الحقوق الوطنية والثابتة، بما يستجيب لتطلعاتهم في الحرية والكرامة والاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس في ظل القيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس'.

وأكد السفير الحمزاوي أن ملك المغرب لم يأل جهدا لدعم القضية الفلسطينية والذود عن القدس حفاظا على طابعها الحضاري ووضعها القانوني، وصونا لمقدساتها، مضيفا 'لهذه الغاية تتولى مؤسسة بيت مال القدس السهر على إنجاز عديد المشاريع التي ترتبط بمجالات الصحة والتعليم والطفولة والشباب في بيت المقدس، دعما لصمود أهل القدس ورباطهم في دفاعهم عن مدينتهم المقدسة'.

وبين أن التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين يحظى باهتمام وعناية خاصتين، حيث يشمل مجالات العدل، والصحة، والبيئة، والاقتصاد، والتجارة، والتربية والتعليم.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 اسرائيل طلبت من الولايات المتحدة قذائف هاون من نوع 120 ملم، وقاذفات قنابل من نوع 40 ملم وغيرها ، والبنتاغون وافق على الطلب الاسرائيلي
 المقاومة تعلن قنص جندي اسرائيلي يعتلي إحدى الدبابات في جحر الديك ومازالت الاشتباكات مستمرة.
 قوة من جيش الاحتلال والقوات الخاصة تحتجز مجموعه من المواطنين في منطقة بئر المحجر شمال الخليل .
 الأمن الإسرائيلي يفحص نوعية الصواريخ التي أطلقتها كتائب القسام على تل أبيب قبل قليل بسبب الأصوات الهائلة لانفجارها
 مجلس الوزراء يخصص مبلغا إضافيا بقيمة 10 ملايين شيكل لإغاثة شعبنا في القطاع
 انفجار ضخم في منطقة رامات غان قرب تل أبيب وكتائب القسام تعلن قصف تل أبيب ب4 صواريخ M75
 20:53 مسؤولون كبار في الجامعة العربية يرفضون التعليق "للجزيرة" على مجازر اسرائيل في ‫‏غزة‬
 في رد أولي على مجزرة الشجاعية.. كتائب القسام تستهدف عربة الهندسة الخاصة بتدمير الأنفاق "أمولوسيا" المحملة بالمتفجرات السائلة شرق جحر الديك بصاروخ كورنيت ما أدى إلى تدميرها وإبادة ما كان حولها من الآليات وضباط وجنود وحدة الهندسة
 القسام تفجر ناقلة جند إسرائيلية على جبل الصوراني شرق حي التفاح بعبوة برميلية
 ارتفاع عدد شهداء مجزرة سوق الشجاعية الى 17 شهيد وأكثر من 160 جريح
 سقوط شهيدين من رجال الدفاع المدني في قصف جديد للاحتلال في فزة
 4 شهداء في قصف لمنزل احد المواطنين بالقرارة شرق خان يونس جنوب القطاع
 مجزرة جديدة وسقوط 15 شهيد في قصف للاحتلال في الشجاعية رغم وجود تهدئة
 اصابة جنديين بجراح جراء سقوط قذيفة هاون في شاعر هنيغيف قبل قليل
 وصول الشهيد مصطفى أحمد أبوجلالة لمستشفى كمال عدوان والذي ارتقى بسبب القصف المدفعي المستمر
 المقاومة فى قطاع غزة تقول أنها قبضت على عدد من العملاء حيث كانوا يتجسسون لصالح الاحتلال من خلال تنكرهم كباعة متجولين.
 اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والاحتلال في جسر حلحول شمال الخليل ، وواد الجوز في بني نعيم ، وبلدة بيت امر شمالا .
 استهداف لمقر جهاز هيئة الحدود - قطاع غزة الكائن على الحدود المصرية الفلسطينية عند بوابة صلاح الدين ... وقد دمر بالكامل .
 استشهاد المواطن أحمد المجايدة متأثرا بجراحه في قصف الاحتلال على مدينة خانيونس
 طائرة حربية تقصف منزل شرق جباليا وأنباء عن وجود مواطنين تحت الأنقاض
 5 شهداء وعدد من الإصابات في قصف ديوان عائلة الأسطل بخانيونس
 اقتحام ما يقارب 8 جيبات عسكرية لبلدة صوريف شمال الخليل الان واشتعال المواجهات مع الشباب وجنود الاحتلال وانباء عن اعتقالات لشبان
 شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال لديوان عائلة الاسطل في خانيونس
 تواجد لقوات الاحتلال في أكثر من منطقة بمدينة الخليل الآن منها منطقة واد أبو دعجان وواد البصاص .
 المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق القررة بخانيونس جنوبي القطاع

البحث
طقس فلسطين

استفتاء الحرية
بعد كل ما جرى في غزة والضفة .. هل تؤيد وقف الحرب على غزة ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 06/08/2014
أسعار العملات

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار