أحـــدث الأخبـــار
العثور على جثة مواطن من الخليل بمدينة رام الله     إصابة ثلاثة مواطنين برصاص مجهولين غرب جنين     رغم طلبها للتهدئة..هجوم القنيطرة يبقي "اسرائيل" في حالة ذعر و ترقب يومي     "محدث" الافراج عن طفل اختطفته وحدة مستعربة اسرائيلية من شعفاط     بحرية الاحتلال تعتقل عددا من الصيادين شمال القطاع بعد إغراق مركبهم     مصرع شاب بحادث عمل بالخليل     كهرباء غزة: الوضع الحالي لا يسمح ببرنامج 8 ساعات     تأجيل تسليم رئيس الأركان الجديد مهامه خشية من رد حزب الله     استخبارات الاحتلال تقيل 43 جنديا من وحدة "8200" رفضوا التجسس على الفلسطينيين     "محدث" مصرع شاب في حادث دهس بالخليل     زلة لسان توقع رئيس حزب العمل بالاعتراف بمسؤولية إسرائيل عن عملية القنيطرة     حملة تنقلات كبيرة من سجن مجدو وإغلاق قسم 5     الاحتلال يمنع وزير الأشغال من مغادرة غزة     الحرية بالتعاون مع بلدية الخليل والشرطة تعلن عن حملة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة     تسليم إخطار هدم لمنزل في صور باهر بالقدس    
اختفاء شاب من طوباس ولغز لم يحل منذ ثلاثة أشهر...أخر كلماته كانت..أنا في مشوار وممكن أتأخر وممكن ما أتأخر...
السبت | 01/06/2013 - 12:27 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- انقلبت أحوال عائلة أبو عرة في قرية عقابا بمحافظة طوباس رأسا على عقب منذ 28-2-2013 عقب اختفاء نجلها أحمد أبو عرة (29 عاما) في ظروف غامضة، وفشل كل محاولات العثور عليه حتى الآن، مما فتح الباب على تكهنات كثيرة.

ويقول شقيقه جمال لمراسلنا "أحمد يعمل جنديا في الأمن الوطني في منطقة قلقيلية، وفي يوم اختفائه عاد لمنزله قادما من عمله كالمعتاد في السادسة مساءً، ثم خرج من المنزل كعادته للقاء أصدقائه بشكل طبيعي ودون أي مؤشرات لمشكلة ما".

ويضيف "في التاسعة مساء وصلت رسالة نصية من جواله لزوجته كتب فيها "أنا في مشوار وممكن أتأخر وممكن ما أتأخر.. ما بعرف شو ممكن يصير"، ثم حاولت زوجته الاتصال به ففتح الخط لأربعين ثانية سمعت خلالها صوت أرجل ورياح ثم انقطع الخط دون أن يرد أحد وأقفل الهاتف.

ويشير إلى أن زوجته حاولت الاتصال به أربع مرات بعد ذلك، وكان الهاتف يرن خلالها ولكن بعد ذلك تم إغلاق الهاتف بشكل نهائي.

ويقول والده ياسر أبو عزة إن "تتبع GPS للهاتف النقال أعطى إشارة إلى وجوده في منطقة وادي النار بين بيت لحم والقدس، ولكن سرعان ما اختفت الإشارة"، كما تم التواصل مع الارتباط، حيث نفى الاحتلال الإسرائيلي أن يكون أحمد معتقلا لديه.

يذكر أن منطقة وادي النار منطقة جبلية وعرية تقع بين مدينة القدس وبيت لحم ؛ ويقع فيها طريق وادي النار الوعر الذي يعد الممر الوحيد من وسط الضفة إلى جنوبها ولا يتم الوصول لها إلا من خلال المرور من خلال حاجز الكونتينر العسكري.

إشارات متضاربة
وتشير والدته التي تختلط في ذاكرتها مخاوف مشروعة بعد كل هذا الغياب إلى أن الفترة الماضية حملت إشارات متضاربة حول مكان وجوده.

وتقول: "بعد أن نشرنا صوره جاءتنا اتصالات عديدة عن مكان وجوده؛ وأكد لنا شهود عيان تواجده في منطقة جفنا قرب رام الله وذهبنا للبحث عنه هناك لأسبوعين متتاليين دون جدوى".

وتشير إلى اتصال آخر جاء حول تواجده في نابس، ولكن تبين بعد ذلك أنها مجرد إشاعات ولم نتمكن طوال الشهور الثلاثة الماضية من الوصول لشيء.

وتستعرض والدته مأساتها في ظل غياب نجلها وتؤكد أنها لا تنام وهي تتخيل كوابيس حول مصير ابنها؛ ولكنها تؤكد أن ثقتها بالله كبيرة وأنها لن تقطع الأمل.

بحث أمني دون جدوى
ويؤكد جمال شقيق أحمد وجود تقصير من قبل الأجهزة الأمنية في متابعة البحث عنه؛ ويقول: "في الفترة الأولى لاختفائه قامت الأجهزة الأمنية بعمليات بحث وتمشيط في المنطقة وشكلت فريقا لمتابعة قضية اختفائه".

وأضاف "ولكن بعد شهر ونصف من اختفائه دخل ملفه في دائرة النسيان ولم نتلق أي اتصالات منذ نحو شهر حول نتائج البحث والعمليات التي تجري في هذا الإطار".

ويقول قائد منطقه جنين وطوباس العقيد ركن المهندس محمد الأعرج إن الأجهزة الأمنية تتحرك في متابعة قضية اختفاء أبو عرة بكل الاتجاهات.

ويضيف أن قواته قامت بعمليات بحث واسعة في السهول والجبال الواصلة ما بين بلدة عقابا وبلدة رابا، كما قامت بعمليات بحث أخرى في مناطق مختلفة من الضفة.

وأشار إلى أن الموضوع متابع شخصيا من قبل قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان؛ وأن الأجهزة الأمنية بعد الفشل في العثور عليه نتيجة عمليات التمشيط شكلت فريقا يقوم بمتابعة الملف بطرق أمنية عديدة. وأعرب عن قناعته بأنه في نهاية المطاف سيتم حل هذا اللغز وكشف الحقيقة.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 قوات الاحتلال تعتقل الشاب عز الدين ابو سنينة عن حاجز الكنتينر وهو عائد من رام الله الى بيته بالخليل
 مصرع الشاب احمد علي الزغير (18 عاما) اثناء عمله في محلات لقطع السيارات المستعملة بمدينة الخليل
 وحدة مستعربة إسرائيلية تختطف الطفل محمد سعيد عويضة (9 سنوات) من قرية شعفاط شمال القدس المحتلة
 بحرية الاحتلال تعتقل عددا من الصيادين شمال قطاع غزة بعد إغراق مركبهم
 مصرع الشاب احمد عبد المنعم وزوز (20عاما) اثر دهسه من قبل شاحنة اثناء قطعه للشارع الرئيسي على مفترق الشرعية بمدينة الخليل
 استخبارات الاحتلال تقيل 43 جنديا من وحدة "8200" رفضوا التجسس على الفلسطينيين
 مركز (أسرى فلسطين للدراسات) يذكر أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 130 أسيرًا فلسطينيًا من سجن (مجدو) إلى سجني (جلبوع)، و(النقب الصحراوي)
 عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات يقول إن مشروع القرار الذي سيُقدم لمجلس الأمن الدولي مرة أخرى سيكون جديدًا ولن يكون إعادة لطرح ذات المشروع الذي تم تقديمه لمجلس الأمن الشهر الماضي.
 طواقم بلدية الاحتلال في القدس تسلم مواطناً من قرية صور باهر إخطاراً يفيد بأن المبنى الذي شيّده حديثاً 'غير قانوني وغير مرخص وهو معرض للهدم'.
 زوارق الاحتلال تستهدف بنيرانها مراكب الصيادين في عرض البحر قبالة شواطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة دون أن يبلغ عن إصابات.

البحث
استفتاء الحرية
كيف تقيم وضع المؤسسات المحلية في تعاملها مع العاصفة الثلجية
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 19/01/2015
طقس فلسطين

 

أسعار العملات

صفحتنا على فيسبوك

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار