أحـــدث الأخبـــار
عزت ضهير شهيد كلمة الحق .. صدق وعده مع الله فصدقه     حملة "لا تدعم العدوان على غزة" لمقاطعة البضائع الإسرائيلية     الرئيس عباس يعلن قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية     مجلس الوزراء يخصص مبلغا إضافيا بقيمة 10 ملايين شيكل لإغاثة شعبنا في القطاع     مقتل 6 جنود مصريين واصابة 12 آخرين بقصف إسرائيلي     المقاومة تبيد جنود وآليات بتفجير عربة "أمولوسيا"     حصيلة اليوم من العدوان على غزة : 129 شهيداً واكثر من 400 جريح     الكابينت الإسرائيلي يقرر توسيع العمليّة العسكرية ضد غزة مع منح بعض الهدنات الانسانية     8 شهداء صحفيين وإصابة 13 آخرين بغزة     حماس: اعلان الاحتلال عن التهدئة فقط للاستهلاك الاعلامي     مجزرة جديدة و17 شهيد في قصف للاحتلال على سوق الشجاعية مع وجود تهدئة     الاحتلال يعترف بمقتل جنديين وإصابة 10 آخرين في عملية الفراحين"البيت المفخخ"     'حماية المستهلك' تدعو لتوسيع حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية     تركيا : حماس وكلّت السلطة الفلسطينية بالتفاوض نيابةً عنها     6 شهداء في القصف المتواصل على القطاع وانتشال جثامين 6 شهداء آخرين    
اختفاء شاب من طوباس ولغز لم يحل منذ ثلاثة أشهر...أخر كلماته كانت..أنا في مشوار وممكن أتأخر وممكن ما أتأخر...
السبت | 01/06/2013 - 12:27 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- انقلبت أحوال عائلة أبو عرة في قرية عقابا بمحافظة طوباس رأسا على عقب منذ 28-2-2013 عقب اختفاء نجلها أحمد أبو عرة (29 عاما) في ظروف غامضة، وفشل كل محاولات العثور عليه حتى الآن، مما فتح الباب على تكهنات كثيرة.

ويقول شقيقه جمال لمراسلنا "أحمد يعمل جنديا في الأمن الوطني في منطقة قلقيلية، وفي يوم اختفائه عاد لمنزله قادما من عمله كالمعتاد في السادسة مساءً، ثم خرج من المنزل كعادته للقاء أصدقائه بشكل طبيعي ودون أي مؤشرات لمشكلة ما".

ويضيف "في التاسعة مساء وصلت رسالة نصية من جواله لزوجته كتب فيها "أنا في مشوار وممكن أتأخر وممكن ما أتأخر.. ما بعرف شو ممكن يصير"، ثم حاولت زوجته الاتصال به ففتح الخط لأربعين ثانية سمعت خلالها صوت أرجل ورياح ثم انقطع الخط دون أن يرد أحد وأقفل الهاتف.

ويشير إلى أن زوجته حاولت الاتصال به أربع مرات بعد ذلك، وكان الهاتف يرن خلالها ولكن بعد ذلك تم إغلاق الهاتف بشكل نهائي.

ويقول والده ياسر أبو عزة إن "تتبع GPS للهاتف النقال أعطى إشارة إلى وجوده في منطقة وادي النار بين بيت لحم والقدس، ولكن سرعان ما اختفت الإشارة"، كما تم التواصل مع الارتباط، حيث نفى الاحتلال الإسرائيلي أن يكون أحمد معتقلا لديه.

يذكر أن منطقة وادي النار منطقة جبلية وعرية تقع بين مدينة القدس وبيت لحم ؛ ويقع فيها طريق وادي النار الوعر الذي يعد الممر الوحيد من وسط الضفة إلى جنوبها ولا يتم الوصول لها إلا من خلال المرور من خلال حاجز الكونتينر العسكري.

إشارات متضاربة
وتشير والدته التي تختلط في ذاكرتها مخاوف مشروعة بعد كل هذا الغياب إلى أن الفترة الماضية حملت إشارات متضاربة حول مكان وجوده.

وتقول: "بعد أن نشرنا صوره جاءتنا اتصالات عديدة عن مكان وجوده؛ وأكد لنا شهود عيان تواجده في منطقة جفنا قرب رام الله وذهبنا للبحث عنه هناك لأسبوعين متتاليين دون جدوى".

وتشير إلى اتصال آخر جاء حول تواجده في نابس، ولكن تبين بعد ذلك أنها مجرد إشاعات ولم نتمكن طوال الشهور الثلاثة الماضية من الوصول لشيء.

وتستعرض والدته مأساتها في ظل غياب نجلها وتؤكد أنها لا تنام وهي تتخيل كوابيس حول مصير ابنها؛ ولكنها تؤكد أن ثقتها بالله كبيرة وأنها لن تقطع الأمل.

بحث أمني دون جدوى
ويؤكد جمال شقيق أحمد وجود تقصير من قبل الأجهزة الأمنية في متابعة البحث عنه؛ ويقول: "في الفترة الأولى لاختفائه قامت الأجهزة الأمنية بعمليات بحث وتمشيط في المنطقة وشكلت فريقا لمتابعة قضية اختفائه".

وأضاف "ولكن بعد شهر ونصف من اختفائه دخل ملفه في دائرة النسيان ولم نتلق أي اتصالات منذ نحو شهر حول نتائج البحث والعمليات التي تجري في هذا الإطار".

ويقول قائد منطقه جنين وطوباس العقيد ركن المهندس محمد الأعرج إن الأجهزة الأمنية تتحرك في متابعة قضية اختفاء أبو عرة بكل الاتجاهات.

ويضيف أن قواته قامت بعمليات بحث واسعة في السهول والجبال الواصلة ما بين بلدة عقابا وبلدة رابا، كما قامت بعمليات بحث أخرى في مناطق مختلفة من الضفة.

وأشار إلى أن الموضوع متابع شخصيا من قبل قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان؛ وأن الأجهزة الأمنية بعد الفشل في العثور عليه نتيجة عمليات التمشيط شكلت فريقا يقوم بمتابعة الملف بطرق أمنية عديدة. وأعرب عن قناعته بأنه في نهاية المطاف سيتم حل هذا اللغز وكشف الحقيقة.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 الأمن الإسرائيلي يفحص نوعية الصواريخ التي أطلقتها كتائب القسام على تل أبيب قبل قليل بسبب الأصوات الهائلة لانفجارها
 مجلس الوزراء يخصص مبلغا إضافيا بقيمة 10 ملايين شيكل لإغاثة شعبنا في القطاع
 انفجار ضخم في منطقة رامات غان قرب تل أبيب وكتائب القسام تعلن قصف تل أبيب ب4 صواريخ M75
 20:53 مسؤولون كبار في الجامعة العربية يرفضون التعليق "للجزيرة" على مجازر اسرائيل في ‫‏غزة‬
 في رد أولي على مجزرة الشجاعية.. كتائب القسام تستهدف عربة الهندسة الخاصة بتدمير الأنفاق "أمولوسيا" المحملة بالمتفجرات السائلة شرق جحر الديك بصاروخ كورنيت ما أدى إلى تدميرها وإبادة ما كان حولها من الآليات وضباط وجنود وحدة الهندسة
 القسام تفجر ناقلة جند إسرائيلية على جبل الصوراني شرق حي التفاح بعبوة برميلية
 ارتفاع عدد شهداء مجزرة سوق الشجاعية الى 17 شهيد وأكثر من 160 جريح
 سقوط شهيدين من رجال الدفاع المدني في قصف جديد للاحتلال في فزة
 4 شهداء في قصف لمنزل احد المواطنين بالقرارة شرق خان يونس جنوب القطاع
 مجزرة جديدة وسقوط 15 شهيد في قصف للاحتلال في الشجاعية رغم وجود تهدئة
 اصابة جنديين بجراح جراء سقوط قذيفة هاون في شاعر هنيغيف قبل قليل
 وصول الشهيد مصطفى أحمد أبوجلالة لمستشفى كمال عدوان والذي ارتقى بسبب القصف المدفعي المستمر
 المقاومة فى قطاع غزة تقول أنها قبضت على عدد من العملاء حيث كانوا يتجسسون لصالح الاحتلال من خلال تنكرهم كباعة متجولين.
 اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والاحتلال في جسر حلحول شمال الخليل ، وواد الجوز في بني نعيم ، وبلدة بيت امر شمالا .
 استهداف لمقر جهاز هيئة الحدود - قطاع غزة الكائن على الحدود المصرية الفلسطينية عند بوابة صلاح الدين ... وقد دمر بالكامل .
 استشهاد المواطن أحمد المجايدة متأثرا بجراحه في قصف الاحتلال على مدينة خانيونس
 طائرة حربية تقصف منزل شرق جباليا وأنباء عن وجود مواطنين تحت الأنقاض
 5 شهداء وعدد من الإصابات في قصف ديوان عائلة الأسطل بخانيونس
 اقتحام ما يقارب 8 جيبات عسكرية لبلدة صوريف شمال الخليل الان واشتعال المواجهات مع الشباب وجنود الاحتلال وانباء عن اعتقالات لشبان
 شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال لديوان عائلة الاسطل في خانيونس
 تواجد لقوات الاحتلال في أكثر من منطقة بمدينة الخليل الآن منها منطقة واد أبو دعجان وواد البصاص .
 المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق القررة بخانيونس جنوبي القطاع
 طائرات الاحتلال الحربية تقصف عمارة الصديق( الطابق الـ5) في شارع الجلاء في مدينة غزة.
 طائرات الاحتلال تستهدف مسجد خليل الوزير بالشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة .
 هآراتس : الطيران شن 40 الف غاره منذ بداية العدوان على غزه

البحث
طقس فلسطين

استفتاء الحرية
بعد كل ما جرى في غزة والضفة .. هل تؤيد وقف الحرب على غزة ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 06/08/2014
أسعار العملات

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار