أحـــدث الأخبـــار
عودة "مؤقتة" لأهالي الشجاعية حتى دقائق الإفطار     "محدث" 4 شهداء واصابات بالرصاص الحي في مواجهات عنيفة في شمال الخليل     الالاف تشيع جثمان الشهيد عيد فضيلات في مخيم العروب     قبل الهدنة : الاحتلال يعترف بمقتل 37 جندي خلال الحرب الاخيرة     القيادة: تبحث خيارات الهدنة وتمديدها لـ 7 أيام     كاريزما تنتج أغنية جديدة للخليل     داخلية غزة: على المواطنين الحذر وعدم الاستهتار خلال فترة الهدنة     محاولة خطف جندي في المنطقة الوسطى بقطاع غزة     الاحتلال يعلن عن وقف اطلاق نار إنساني يبدأ السبت ولمدة 12 ساعة     الاحتلال يزعم إحباط محاولة أسر جندي وسط القطاع وينشر التفاصيل     حماس: ندرس موضوع وقف إطلاق نار إنساني لمدة 7 إيام     كتائب القسام تصيب مقاتلة F15 في سماء غزة واشتعالها     "الكابينت" الاسرائيلي يقرر رفض مبادرة كيري للتهدئة بغزة     ألوية الناصر تتبنى مقتل جندي في عملية اطلاق النار على جيب اسرائيلي شرق نابلس     القسام تعلن قتل 10 جنود في كمين ببيت حانون    
اختفاء شاب من طوباس ولغز لم يحل منذ ثلاثة أشهر...أخر كلماته كانت..أنا في مشوار وممكن أتأخر وممكن ما أتأخر...
السبت | 01/06/2013 - 12:27 مساءاً

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- انقلبت أحوال عائلة أبو عرة في قرية عقابا بمحافظة طوباس رأسا على عقب منذ 28-2-2013 عقب اختفاء نجلها أحمد أبو عرة (29 عاما) في ظروف غامضة، وفشل كل محاولات العثور عليه حتى الآن، مما فتح الباب على تكهنات كثيرة.

ويقول شقيقه جمال لمراسلنا "أحمد يعمل جنديا في الأمن الوطني في منطقة قلقيلية، وفي يوم اختفائه عاد لمنزله قادما من عمله كالمعتاد في السادسة مساءً، ثم خرج من المنزل كعادته للقاء أصدقائه بشكل طبيعي ودون أي مؤشرات لمشكلة ما".

ويضيف "في التاسعة مساء وصلت رسالة نصية من جواله لزوجته كتب فيها "أنا في مشوار وممكن أتأخر وممكن ما أتأخر.. ما بعرف شو ممكن يصير"، ثم حاولت زوجته الاتصال به ففتح الخط لأربعين ثانية سمعت خلالها صوت أرجل ورياح ثم انقطع الخط دون أن يرد أحد وأقفل الهاتف.

ويشير إلى أن زوجته حاولت الاتصال به أربع مرات بعد ذلك، وكان الهاتف يرن خلالها ولكن بعد ذلك تم إغلاق الهاتف بشكل نهائي.

ويقول والده ياسر أبو عزة إن "تتبع GPS للهاتف النقال أعطى إشارة إلى وجوده في منطقة وادي النار بين بيت لحم والقدس، ولكن سرعان ما اختفت الإشارة"، كما تم التواصل مع الارتباط، حيث نفى الاحتلال الإسرائيلي أن يكون أحمد معتقلا لديه.

يذكر أن منطقة وادي النار منطقة جبلية وعرية تقع بين مدينة القدس وبيت لحم ؛ ويقع فيها طريق وادي النار الوعر الذي يعد الممر الوحيد من وسط الضفة إلى جنوبها ولا يتم الوصول لها إلا من خلال المرور من خلال حاجز الكونتينر العسكري.

إشارات متضاربة
وتشير والدته التي تختلط في ذاكرتها مخاوف مشروعة بعد كل هذا الغياب إلى أن الفترة الماضية حملت إشارات متضاربة حول مكان وجوده.

وتقول: "بعد أن نشرنا صوره جاءتنا اتصالات عديدة عن مكان وجوده؛ وأكد لنا شهود عيان تواجده في منطقة جفنا قرب رام الله وذهبنا للبحث عنه هناك لأسبوعين متتاليين دون جدوى".

وتشير إلى اتصال آخر جاء حول تواجده في نابس، ولكن تبين بعد ذلك أنها مجرد إشاعات ولم نتمكن طوال الشهور الثلاثة الماضية من الوصول لشيء.

وتستعرض والدته مأساتها في ظل غياب نجلها وتؤكد أنها لا تنام وهي تتخيل كوابيس حول مصير ابنها؛ ولكنها تؤكد أن ثقتها بالله كبيرة وأنها لن تقطع الأمل.

بحث أمني دون جدوى
ويؤكد جمال شقيق أحمد وجود تقصير من قبل الأجهزة الأمنية في متابعة البحث عنه؛ ويقول: "في الفترة الأولى لاختفائه قامت الأجهزة الأمنية بعمليات بحث وتمشيط في المنطقة وشكلت فريقا لمتابعة قضية اختفائه".

وأضاف "ولكن بعد شهر ونصف من اختفائه دخل ملفه في دائرة النسيان ولم نتلق أي اتصالات منذ نحو شهر حول نتائج البحث والعمليات التي تجري في هذا الإطار".

ويقول قائد منطقه جنين وطوباس العقيد ركن المهندس محمد الأعرج إن الأجهزة الأمنية تتحرك في متابعة قضية اختفاء أبو عرة بكل الاتجاهات.

ويضيف أن قواته قامت بعمليات بحث واسعة في السهول والجبال الواصلة ما بين بلدة عقابا وبلدة رابا، كما قامت بعمليات بحث أخرى في مناطق مختلفة من الضفة.

وأشار إلى أن الموضوع متابع شخصيا من قبل قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان؛ وأن الأجهزة الأمنية بعد الفشل في العثور عليه نتيجة عمليات التمشيط شكلت فريقا يقوم بمتابعة الملف بطرق أمنية عديدة. وأعرب عن قناعته بأنه في نهاية المطاف سيتم حل هذا اللغز وكشف الحقيقة.


التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة الحرية الإعلامية

 عاجل : مجزرة جديدة يرتكبها العدو الصهيوني بحق عائلة من ال النجار ارتقى منهم 8 شهداء و نحو 20 اصابة بجراح مختلفة منهم 4 اطفال و مسن و مسنة و شاب و سيدة في استهداف في قصف استهدف منزل العائلة في المناطق الغربية لمحافظة خانيونس .
 التعرف على احد الشهداء وهو الشهيد اسماعيل عبد القادر الكجك 53 عام جراء استهداف منزلهم غرب غزة
 تواصل القصف المدفعي الصهيوني على مستشفى بيت حانون وإنقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى والمناشدات مستمرة للجهات المعنية بضرورة الحضور لإجلاء الجرحى والمواطنين والطواقم الطيبة
 15 إصـابة ومعظمهم من الأطفال والنساء في استهداف للطائرات الصهيونية لمنزل لعائلة الكجك غرب مفترق الغفري بمدينة غزة
 جرافات الاحتلال تغلق مداخل مخيم العروب بالمكعبات الاسمنتية
 استشهاد الفتى نصري محمود نصري طقاطقة 14 عام برصاص الاحتلال في منطقة بيت فجار شمال الخليل .
 وزارة الصحة : اجمالي عدد الشهداء حتى نهاية اليوم التاسع عشر من العدوان بلغ 866 شهيدا و5742 جريحا
 مصادر مطلعة لقناة القدس : حماس توافق على هدنة انسانية لمدة 12 ساعة ليوم واحد فقط
 مراسلنا : استهداف سيارة مدنية منطقة البصة بدير البلح وسط قطاع غزة
 مراسلنا : 5 اصابات في استهداف سيارة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الاونروا في بلدة جباليا شمال القطاع .
 الاحتلال يعلن عن الموافقة على تهدئة انسانية ستبدأ بحسب الصحيفة يديعوت صباح يوم غد السبت من الساعة السابعة صباحا وتستمر لمدة 12 ساعة
 مراسلنا : عدة جرحى بينهم صحفي اجنبي جراحه خطيرة بالقصف المدفعي لمشفى بيت حانون شمال قطاع غزة
 جيش الاحتلال يطلق وابل من قنابل الغاز على مخيم العروب شمال الخليل مما ادى الى احتراق الاشجار في المنطقة
 يديعوت احرنوت : الاحتلال سيوقف اطلاق النار غدا الساعة السابعة صباحا لمدة 12 ساعة
 سرايا القدس تستهدف آلية بصاروخ مضاد للدروع شرق البريج وإطلاق ٤قذلئف هاون تجاه الآليات التي تجمعت بالمكان والعملية مصورة وسيتم عرض شريط مصور خلال الساعات القادمة
 مراسلنا : وصول اصابتين بحالة خطرة لمجمع الشفاء الطبي جراء استهداف سيارة غرب مدينة غزة
 اصابات بالرصاص الحي في المواجهات المندلعة في منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل
 متابعة - مراسلنا : اصابتان جراء استهداف سيارة الاسعاف بمنطقة القرارة شرق خانيونس
 متابعة - مراسلنا : اصابتان جراء استهداف سيارة الاسعاف بمنطقة القرارة شرق خانيونس .
 مناشدات باخلاء الجرحى والمرضى والطواقم الطبية من مستشفى بيت حانون بعد استهداف مدفعية الاحتلال للمستشفى بشكل مباشرة
 عاجل : قصف مدفعي عنيف يستهدف مستشفى بيت حانون الآن مع وجود عدد كبير من الأطفال والمصابين داخل المستشفى
 عاجل - مراسلنا : قصف صهيوني يستهدف سيارة إسعاف في بلدة القرارة شرق خانيونس
 فرنسا تستضيف اجتماعا دوليا غدا السبت للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة باسرع وقت
 عاجل : كتائب القسام تؤكد قتل 80 جنديا صهيوينا منذ بدأ الحرب البرية على قطاع غزة .
 رويترز: فرنسا تستضيف اجتماعا دوليا غدا السبت للتوصل الى هدنة في غزة بأسرع وقت ممكن

البحث
طقس فلسطين

استفتاء الحرية
هل تتوقع ابرام تهدئة ووقف لاطلاق النار قبل عيد الفطر ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 31/07/2014
أسعار العملات

القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار